فن - منوعات

دودة ضخمة بأنياب مسننة تثير الرعب في هذه الدولة (فيديو)

دودة ضخمة بأنياب مسننة تثير الرعب في هذه الدولة (فيديو)

عثر زوار أحد شواطئ مدينة كاليفورنيا على مخلوق زاحف لونه أحمر داكن ويشبه دودة ضخمة، كان معلقاً على حافة الرصيف البحري بجانب أحد قوارب الصيد في “

ونشر حساب “خليج مونتيري” على إنستغرام فيديو لهذه الدودة وقال إنه أعيد وضعها في المياه باستخدام الورق المقوى بسبب خطورة لمسها باليد.

وتوالت التعليقات المعبرة عن صدمتهم من هذا الاكتشاف، حيث وصفه أحد المعلقين بأنه “أشياء من الكوابيس”، بينما تهكم آخرون من خلال تشبيهه بالأمعاء الغليظة في جسم الإنسان، وذهب البعض إلى وصفه بأنه بمخلوق خرافي مقتبس من مسلسل خيال علمي.

وأوضح خبير بالحياة البحرية في كاليفورنيا، في تصريح نقلته صحيفة “نيويورك بوست”، أن هذا المخلوق يدعى “دودة الدم الأميركية”، Glycera americana، وهو من نوع الحيوانات اللافقرية الذي يُطلق عليه أيضاً “ديدان الدم” لأنه عند قطعه يطلق كميات كبيرة من الدم الأحمر. 

تعد ديدان الدم من أهم مصادر الغذاء لآلاف الطيور الشاطئية خاصة خلال أشهر الخريف والشتاء. ويمكن أن تنمو ليصل طولها إلى 30 سنتيمتراً، ولها خرطوم سام بأنياب مسننة، لذلك حذّر الخبير من خطورة الاقتراب منها لأنه حيوان مفترس سريع يخرج فمه الطويل لالتقاط الفريسة ثم يختبئ تحت الرمال البحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com