اخبار محلية

هذا ما ستشهده الجبهة الجنوبية في الأيام القادمة والح ر ب ستشتعل في هذه الحالة

هذا ما ستشهده الجبهة الجنوبية في الأيام القادمة والح ر ب ستشتعل في هذه الحالة

في ظل التطورات التصعيدية التي تشهدها الجبهة الجنوبية, والخوف من توسّع الحرب, رأى العميد المتقاعد الطيار بسام ياسين, أن “التطورات الميدانية في الجنوب, ترتبط مباشرة بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن ونيويورك”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال ياسين: “في حال تمّ تسويق فكرة دعم إسرائيل للقيام بعملية عسكرية بجنوب  لبنان, هذا يعني أننا سنشهد خلال الفترة المقبلة تطورات دراماتيكية”.

وأضاف, “في حال الولايات المتحّدة بقيت على حذرها في موضوع دعم إسرائيل, هذا يعني أن لا توسعة للحرب, وإن كان موضوع توسيع الجبهة كما هي الآن ومع ممارسة ضغوطات إضافية هو عامل مرجّح كما ذكرت”.

واعتبر أن “لا تهدئة تلوح في الأفق حتى في غز.ة, رغم كافة المعلومات التي يتم التداول بها بأن اجتماعات القاهرة وقطر إيجابية, فالأمور لا تزال عالقة”.

ورأى أن “الجبهة الجنوبية مقبلة على أحداث أشدّ دموية من التي نراها يوم”.

وعن تداعيات انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي؟ أكّد أن “لا تداعيات مباشرة على لبنان جراء هذا الإنسحاب, على اعتبار أن هذا شأن داخلي”.

وتوقّع أن “تدعم الولايات المتحدّة نتنياهو, مع البقاء على تحذيره من مغبّة الدخول بحرب أوسع قد تؤدي إلى حرب إقليمية, ليست من مصلحة أميركا أو حتى إسرائيل”.

وتطرّق إلى الإنجاز اليمني, إذ وسّع قاعدة أهدافه ومن ضمنها منصّات النفط الإسرائيلية في المتوسّط والبحر الأحمر, وبالتالي أكّد ياسين, بأن “كافة الأطراف خائفة من توسّع هذه الحرب إلى حرب إلى إقليمية, ولذلك الدعم الأميركي لحرب أوسع لن يكون متاحاً أو سهلا أمام نتنياهو, فسيكون هناك شروط أميركية لمساعدته, ولكن يجب التنبّه إلى أنه عندما تقرر إسرائيل الدخول بحرب, من المؤكّد ان الغرب سيدعمها”.

 ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com