فن - منوعات

سابقة في لبنان: تحويل الحاوية إلى مساحة للتعليم المتنقل

سابقة في لبنان: تحويل الحاوية إلى مساحة للتعليم المتنقل

“حاوية المعرفة”، هي حاوية طولها 20 قدمًا تم تحويلها بالكامل إلى مساحة تعليمية متنقلة من قبل مؤسسة CMA CGM بفضل الخبرة اللوجستية والتقنية لفرق مجموعة CMA CGM في لبنان وبدعم من طلاب الهندسة اللبنانيين من جمعية Design for Communities. يسمح تحويل هذه الحاوية بتنظيم جلسات تدريبية تفاعلية في مكان مفتوح حول استخدام “طبشورة” و”للمدرّسط ، المنصّات الرقمية المجانية التي طوّرتها جمعيّة EdTech Lebanese Alternative (LAL) .

أما “LAL”، فهي مجموعة من المعلّمين والمبدعين والمبتكرين التكنولوجيين، تعتقد اعتقادًا راسخًا أن التكنولوجيا هي قوّة مساواة للتعليم. مهمّتها: تصميم برامج تعليمية رقمية عالية الجودة من خلال تسخير الإمكانات التحويلية للتكنولوجيا. أدى هذا الطموح إلى إنشاء المنصّة التعليمية التي تركز على الطلاب “طبشورة” ومنصّة الموارد الرقمية للمعلّمين، “للمدرّس”.

وستتنقّل “حاوية المعرفة” في جميع أنحاء لبنان لتوفير إمكانية الوصول إلى منصّة «طبشورة» للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 15 عاما في جميع المناطق. وتقدّم المنصّة دورات تدريسيّة مجانية تتوافق مع المنهج المدرسي اللبناني من الروضة إلى المنهج التكميلي بثلاث لغات (العربية والإنكليزية والفرنسية). والأهم من ذلك، أنها توفّر إمكانية التعلم عبر الإنترنت و خارجه، مما يضمن الاستمرارية والمرونة في مسار التعليم الخاص بهم.


كما سيتم تدريب 50 شابًا لبنانيًا وتوظيفهم كميسرين تعليميين من قبل فريق LAL للشرح ولمرافقة الطلاب. سيتمكن المعلمون والمدرّسون أيضًا من الوصول إلى مكتبة الموارد الرقمية المجانية “للمدرّس” التي أنشأتها LAL أيضًا.

وقد صرّحت تانيا سعادة زعنَي، رئيسة مؤسسة CMA CGM، “إن تعزيز فرص الحصول على التعليم للجميع هي أولوية. “حاوية المعرفة” هي مفهوم فريد من نوعه تم تطويره من قبل فرق مجموعة CMA CGM وسمح بتحويل الحاوية إلى مساحة تعليمية بالشراكة معLebanese Alternative Learning . إنها شهادة على التزامنا بإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة ومجانية للطلاب في لبنان”.

وقالت نايلة زريق فهد, مديرة LAL التنفيذيّة، “نحن فخورون جدًا بإطلاق هذا المشروع التعليمي الفريد الذي لم يكن ممكنًا لولا دعم مؤسسة CMA CGM، والجهود المستمرة لجميع أعضاء فريق LAL وجميع الأفرقاء الذين جعلوا هذا المشروع ممكنًا. يصادف هذا العام أيضًا الذكرى العاشرة لتأسيس “طبشورة”، كما أن “حاوية المعرفة” تعطي بعدًا جديدًا للمنصّة. ندعوكم إلى اتباع مسار “حاوية المعرفة” وزيارتها “.
blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com