اخبار محلية

بعد البلبلة… إنخفاض متواصل بأسعار المحروقات

بعد البلبلة… إنخفاض متواصل بأسعار المحروقات

رغم التوترات الحاصلة, والخوف من إندلاع حرب إقليمية, وبانتظار الرد الحتمي من إيران وحزب الله على إسرائيل, وما حصل من بلبلة مع تسريب وثيقة مزورة عن وزارة الطاقة بالتقيّد بكمية محدّدة من المحروقات, فقد شهدت أسعار المحروقات اليوم الثلاثاء تراجعاً إضافياً لافتاً, وهو ما إنعكس بشكل إيجابي على كافة المواطنين.

في هذا الإطار, لفت ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا, إلى أن “مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات وصل اليوم الثلاثاء إلى حدود الـ 17.84 دولار, أما المازوت فقد وصل إلى 16.07 دولار”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, شدّد أبو شقرا, إلى أن “الإنخفاض الذي نشهده خلال هذه الفترة على أسعار المحروقات في لبنان يعود سببه لإنخفاض سعر برميل النفط العالمي فقط”.

ولفت إلى أن “أسعار المحروقات تراجعت خلال هذه الفترة الوجيزة أكثر من 50 ألف ليرة, وهذا إنعكس إيجاباً على المواطن, وعلى موزعي المحروقات أيضاً”.

وتمنّى أبو شقرا, أن “تشهد أسعار المحرقات المزيد من الإنخفاض, والتوصّل إلى تسوية قريبة للصراعات في المنطقة والتي تؤدي حتماً إلى تراجع في أسعار النفط العالمية, مما ينعكس إيجاباً على أسعار المحروقات في لبنان”.

وتطرّق إلى الشائعة التي تم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي, بالقول: “ما هي إلا لإثارة البلبلة”, مشدّداً على أن “مادة المحروقات متوفّرة والتوزيع قائم كالمعتاد”.

يذكر أن تغيير الأسعار وفق السعر العالمي ينعكس على جدول تركيب الأسعار مرتين من كل أسبوع, الثلاثاء والجمعة.

وجاءت الأسعار اليوم الثلاثاء على الشّكل التالي:

– بنزين 95 أوكتان: 1601.000 ليرة لبنانيّة. (-10000)

– بنزين 98 أوكتان: 1640.000 ليرة لبنانيّة. (-10000)

– المازوت: 1442.000 ليرة لبنانيّة. (-12000)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com