اخبار محلية

“إثارة الرعب”… ح ز ب الله يدير “ح ر باً نفسية” على مستوطني الشمال

“إثارة الرعب”… ح ز ب الله يدير “ح ر باً نفسية” على مستوطني الشمال

أفادت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن “حزب الله يدير حربا نفسية على بلادها في الشمال الإسرائيلي”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن آفي إشكنازي، المعلق العسكري لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن “هناك حربا نفسية تدار في منطقة الشمال الإسرائيلي، حيث يرسل حزب الله طائرات دون طيار لإثارة الرعب في نفوس المستوطنين بتلك المنطقة”.

وأوضح إشكنازي أن “هجوم الطائرات دون طيار الذي قام به حزب الله، أمس الثلاثاء، على مدينة نهاريا بالشمال هو حرب نفسية على مستوطني الشمال الذي يحبسون أنفسهم في منازلهم”.

وأشار إلى أن “كل طرف سواء الجيش الإسرائيلي أو حزب الله حينما لا يرغب في تصعيد الوضع العسكري في المنطقة فإنه يقوم بإدارة حرب نفسية على الطرف الآخر، وهو ما يقوم به الحزب في مستوطنات شمالي إسرائيل”.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بأن “الأمين العام لحزب الله يجر بلاده لدفع ثمن كبير، حيث نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن غالانت خلال تفقده للمنطقة الشمالية الإسرائيلية أمام حزب الله ، أن نصر الله ربما يدفع بلاده إلى دفع ثمن كبير”.

وذكرت الصحيفة أن “غالانت قام بتفقد المنطقة الشمالية خلال مناورة تحاكي الحرب أمام حزب الله”، وأوضح أنه “من المحتمل تدهور هذه المعركة نحو الحرب مع الحزب وهذا أمر واقعي وليس نظريا”، على حد قوله.

وكانت إسرائيل، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، اغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر، إثر غارة جوية استهدفت مبنى سكنيا في العاصمة اللبنانية بيروت.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء الماضي، مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأحد مرافقيه، نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران، مشيرًا إلى أن التحقيق في أسباب وملابسات هذا الحادث جارٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com