اخبار محلية

“على هؤلاء إستغلالها”… نائب يتحدّث عن “فرصة” لإنهاء الح ر ب

“على هؤلاء إستغلالها”… نائب يتحدّث عن “فرصة” لإنهاء الح ر ب

زار وفد من نواب المعارضة يوم أمس، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس- بلاسخارت، وأبلغها النواب أنهم يرفضون إدخال لبنان بالحرب الدائرة، مؤكدين التمسك بالقرار 1701 بكامل مندرجاته على جانبي الحدود، من خلال الضغط الدولي لوقف الإعتداءات الإسرائيلية على لبنان ومنع استخدام الأراضي اللبنانية في الجنوب عبر تفعيل التنسيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني.

النائب أديب عبد المسيح ، يؤكّد في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أن “اللقاء مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان كان جيدًا، وهي كانت إيجابية وأعطت أفكار مهمة، حيث أكدت أنها مع الشعب اللبناني وعلى تنسيق دائم مع المسؤولين الأميركيين من أجل تطبيق القرار 1701، وهذا ما تم التركيز عليه”.

ويشير إلى أنه “تم التشدّيد على أهمية تقوية سلطة الدولة لناحية أن يكون قرار السلم والحرب في يدها، وبالتالي بلاسخارت أخذت ملاحظاتنا وستنقلها إلى المرجعيات العليا للعمل على تنفيذها، كما أنه إستمعنا إلى الجهود الدبلوماسية الجارية لخفض التصعيد”.

ويقول: “أنا طالبت خلال اللقاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن يتحمّلوا مسؤوليتهم ليضمنوا حماية المدنيين اللبنانيين والمقيمين الذين يستهدفون خلال العدوان الإسرائيلي كما أن يعملوا على ضمان أمن وأمان المقرات الاستراتيجية في البلد من مطار ومرافق و مرافىء ويجب عدم المساس بها”.

ويعتبر أن “هناك إمكانية للتحدّث مع جميع الأطراف لأخذ ضمانات بعدم تعرّض المدنيين لأي خطر، حيث يتم الحديث مع حزب الله بأن لا يكون هناك تجمعات مدنية في مناطق معرّضة للخطر وأن لا تستهدف إسرائيل أي تجمعات مدنية، ويمكن تنفيذ ذلك قدر المستطاع والحصول على ضمانات بشأنه”.

ووفقًا لما يرى عبد المسيح، فإنه “لا أحد يعلم ما يمكن أن يحدث في الأيام المقبلة، لكن هناك فرصة مناسبة في هذه الظروف على إيران الإستفادة منها للوصول إلى تسوية تنهي كل هذه الأزمات والمآسي والحروب والدمار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com