اخبار دولية

كولونيل “الإتحاد السوفياتي” يتحدث عن “أمر خطير” اقتحم ميدان الحرب… ويكشف “خطة الحزب

أكد خبير أسلحة الدمار الشامل والقانون الدولي العقيد أكرم سريوي أن “حزب الله هدد علنًا بالدخول إلى المستوطنات الإسرائيلية، ومن أهم مبادئ الحرب أن يتم نقلها إلى أرض العدو، وأهم اساليب الدفاع هي الهجوم، وحزب الله لم يفعل ذلك لأنه حتى الآن لا يريد الحرب الشاملة”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال سريوي: “الحرب الحالية ليست بين جيوش متماثلة، والحرب بين جيش ومقاومة لها طابع خاص، لأن المقاومة تعتمد على التخفي والكمائن وليس على المواجهات المباشرة، وهذا ما يعطيها مصدر قوتها، ومنذ بداية هذه الحرب لم نسمع أن الإسرائيلي نجح في إستهداف قاعدة صواريخ واحدة للمقاومة، إنما إغتيالات وإستهداف مدنيين”.

وتابع، ” لم تعد التكنولوجيا حكرًا على الدول الكبرى، صحيح أن لا توازن على المستوى العسكري بين المقاومة وإسرائيل، إنما نحن نقارن بين اليوم والأمس، ففي العام 2006 وما قبل، كانت الأجواء اللبنانية والمياه الإقليمية مسرحًا يسرح ويمرح به العدو الإسرائيلي، ولكن منذ بداية هذه الحرب لم نشاهد طائرة أباتشي واحدة تخترق الأجواء اللبنانية كذلك الفرقاطات الإسرائيلية لم نشاهدها قبالة الشاطئ اللبناني والسبب تطور سلاح المقاومة”.

وختم العقيد أكرم سريوي بالقول: “أنفقت إسرائيل المليارات على سلاح الدفاع الجوي وبنت شبكة إعتقدت أنها ستحمي الأجواء الإسرائيلية، ولكنها فشلت في مواجهة مسيرات حزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com