اخبار محلية

“منتج خطير” في الأسواق اللبنانية… وتحذير

“منتج خطير” في الأسواق اللبنانية… وتحذير

حذّر رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبدالله، من “دخول منتج جديد للنيكوتين إلى  لبنان وهو UBBS NICOTINE POUCHES MENTHOL، بعد إفادة من البرنامج الوطني لمكافحة التدخين، وتحذير تبلّغه من قبل الناشط في هذا المجال الدكتور غازي الزعتري”.


ويقول النائب عبدالله في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”: “نحن نريد معرفة كيف يتم إدخال هذه المواد الضارة، وبالتالي الهدف الأساسي بالنسبة لنا هو زيادة الضرائب والرسوم على هكذا منتجات أسوة بما هو معمول به في كل دول العالم، لا سيما أنه في حال تم منع دخولها إلى لبنان سوف يتم دخولها تهريبًا، فهذا هو المبدأ الأساسي الذي نعمل عليه حاليًا”.
ويُضيف: “هذا المنتج عليه إقبال من قبل الشباب لأن نسبة النيكتوين فيه عالية جدًا، لذلك أنا بصفتي طبيب أحذّر من خطورة هذا المنتج، خصوصًا في لبنان الذي يسجّل أعلى نسبة تدخين ما يسبّب بإرتفاع عدد إصابات السرطان”.


وحول جهوزية القطاع الصحي في حال نشوب حرب شاملة في لبنان؟ يؤكّد أن “القطاع الصحي يقوم بواجباته بالحد الأدنى، كما أن وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض يؤدي مهامه على أتم وجه، وهو إستنفر كل النقابات والقطاع الصحي لناحية موضوع الأدوية والمستلزمات ويقوم بجولات على المستشفيات، ويوم الخميس المقبل لديه جولة على المستشفيات والهيئات الصحية في الشوف”.


ويُذكّر عبدالله، بأن “لبنان لم يخرج من الأزمة الإقتصادية الإجتماعية ولا يزال في موقع الإنهيار، لذلك ليس سهلًا أن نستعدّ ونحضّر لمواجهة مع عدو نراه يرتكب بإستمرار جرائم ومجازر في فلسطين، إلّا أنه في جميع الأحوال نحن سنقوم بواجباتنا تجاه هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com