اخبار دولية

“4 سفن مرتبطة بمسؤول في ح ز ب الله”… إليكم المُستهدفين بالعقوبات الأميركية

“4 سفن مرتبطة بمسؤول في ح ز ب الله”… إليكم المُستهدفين بالعقوبات الأميركية

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات على فرد واحد وست شركات وفرضت حجزاً على ثلاث سفن لتورطها في تأمين إيرادات غير مشروعة لدعم أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار نيابة عن ممول الحوثيين سعيد الجمل المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية أن “الولايات المتحدة فرضت أيضاً عقوبات على شركة واحدة وفرضت حجزاً على أربع من سفنها المرتبطة بالمسؤول في حزب الله محمد قاسم البزال وشحنة غاز مسال إيراني تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات”.

وأشار البيان إلى أنه ومنذ “بدأ الحوثيون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر العام الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عشرات الكيانات والأفراد والسفن المرتبطة بشبكة الجمل.

وتقوم إيرادات هذه الشبكة بتمويل هجمات الحوثيين المتهورة في الممرات المائية الحيوية وضربات البنية التحتية المدنية، مع ما يترتب على ذلك من عواقب مدمرة على المنطقة والعالم”.

وأضاف البيان “سنستمر في استخدام الأدوات المتاحة لنا لحرمان الحوثيين من الإيرادات لتنفيذ هجماتهم على الشحن الدولي، وسنواصل مواجهة هجمات الحوثيين التي تمكن من تنفيذها إيران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com