اخبار محلية

“آب هذا العام مختلف”… إليكم ما يحمله طقس الـ”Weekend”

“آب هذا العام مختلف”… إليكم ما يحمله طقس الـ”Weekend”

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس غدًا السبت غائم جزئيًا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات وإستقرار بدرجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل محدود على الجبال وفي الداخل كما تنشط الرياح أحيانًا خاصة شمالًا.

في هذا الإطار، يؤكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن لبنان يشهد طقسًا مستقرًا في الإجمال ودرجات الحرارة ضمن معدلاتها الموسمية، وبالتالي حتى تاريخ 23 أو 24 من الشهر الحالي لا يتبيّن أن هناك موجات حارّة يمكن أن تُسجّل”.


ويعتبر أن “شهر آب في هذا العام لا يمكن مقارنته بالعام الفائت الذي شهد موجات حارّة, لا سيما أن درجات الحرارة لم تصل إلى 44 درجة في الداخل اللبناني, كما أن الخرائط حتى الساعة لا تُشير بأن هناك موجات حارة ستضرب المنطقة في الوقت القريب”.

ويلفت كنج، إلى أن “اليوم وغدًا البحر سيكون هائجًا مع نشاط لافت للهواء في المناطق الشمالية، محذرًا من إرتياد الشاطئ بسبب إرتفاع الأمواج مما يساهم في تشكّل التيارات المائية على السواحل الشمالية”.

وعن طقس الـWeekend؟ يوضح أن “طقس الـ”ويك آند” سيكون صيفي منعش ودرجات الحرارة ضمن معدلاتها الموسمية، بينما في بيروت ستكون تحت المعدل ولن ترتفع أكثر من 32 درجة،كما أن الرطوبة ستكون متوسطة مع إستمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com