اخبار دولية

هدية مغرية من ترامب لماسك

منذ المقابلة الأخيرة بين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ومالك منصة “إكس” إيلون ماسك، التي بثت الأسبوع الماضي على المنصة، دأب الأول على كيل المديح للأخير. بل وصل الحد به إلى إغرائه بوظيفة استشارية ضمن فريقه في حال فاز بالانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وأعرب ترامب مساء أمس الاثنين، عن إعجابه بمالك منصة التغريد الشهيرة. وقال رداً على سؤال أحد الصحافيين إنه سيعرض على المدير التنفيذي لشركة تسلا الشهيرة مقعدا وزاريا أو منصبا استشاريا في حال فوزه بالانتخابات، إذا كان الأخير مهتما بذلك ومستعدا لممارسة مثل هذه الأنشطة، حسب ما نقلت وكالة رويترز. كما أضاف أنه “رجل ذكي للغاية.. رجل رائع”.

وما هي إلا ساعات قليلة حتى جاء رد ماسك. فقد ألمح في تغريدة على حسابه في “إكس”، اليوم الثلاثاء، إلى موافقته على هذا العرض المغري.

وكتب معلقاً على صورة أنشئت بالذكاء الاصطناعي، تظهره واقفا على منبر كتب عليه اسم “وزارة الكفاءة”، “مستعد للخدمة”، في إشارة إلى قبول منصب رسمي يخول خدمة بلاده.

وكان ماسك أعلن الشهر الماضي رسمياً بعد محاولة اغتيال ترامب، أنه يؤيده كمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد أن انتخب سابقا الحزب الديمقراطي. (العربية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com