اخبار محلية

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو يوثّق لحظة إغتيال خليل المقدح

كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الأربعاء، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “جيش الدفاع والشاباك مستمران بسلسلة الاستهدافات في لبنان ضد الأشخاص الذين يوجهون الهجمات في يهودا والسامرة خدمة للحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف ادرعي، “في وقت سابق من اليوم، وبالتنسيق المشترك بين الشاباك والاستخبارات العسكرية، نفذت طائرة تابعة لسلاح الجو هجومًا في منطقة صيدا بجنوب لبنان، مستهدفة خليل حسين خليل المقداح”.

وتابع، “خليل هو شقيق منير المقداح، مواطن لبناني والذي يعمل لصالح حزب الله والحرس الثوري الإيراني، ويواصل محاولاته لتنفيذ هجمات في الوقت الراهن”.

واستكمل ادرعي، “يعمل الإثنان معًا لصالح الحرس الثوري الإيراني، حيث يشاركان في توجيه الهجمات ونقل الأموال والأسلحة إلى يهودا والسامرة”.

وأردف، “في آذار 2024، تم الكشف عن كمية كبيرة من الأسلحة، التي تم تهريبها إلى مناطق يهودا والسامرة، وتم تسليمها للخلايا التي تم تجنيدها وتوجيهها بواسطة شبكة خليل ومنير المقداح في لبنان”.

وأشار ادرعي، إلى أن “الجهات المسؤولة عن عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل وتوجيه الهجمات تشمل جهات إيرانية، وبرأسهم جواد جعفري، رئيس قسم 4000 المسؤول عن العمليات الخاصة في جهاز استخبارات الحرس الثوري، وأصغر بكري، قائد وحدة 840 الخاصة بقوة القدس”.

وأضاف، “جيش الدفاع والشاباك يعملان على تحديد ومنع تهريب الأسلحة الإيرانية إلى يهودا والسامرة، ولمنع خلايا العناصر التي يجندها ويقودها عناصر إيرانية أو من يمثلهم”.

وختم ادرعي: “سيواصل جيش الدفاع والشاباك القيام بخطوات نشطة لرصد وإحباط أي نشاط يهدد أمن دولة إسرائيل ومواطنيها، وكشف وإحباط جهود الإيرانيين لتنفيذ عمليات ضد دولة إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com