اخبار محلية

محمّلة بـ30 ألف طن فيول… “عين أكر” تُبحِر إلى لبنان

محمّلة بـ30 ألف طن فيول… “عين أكر” تُبحِر إلى لبنان

غادرت باخرة “عين أكر” من الميناء البترولي الجديد في سكيكدة شرقي البلاد، صباح الخميس، محمّلةً بـ30 ألف طن من مادة الفيول، ومتجهةً إلى لبنان، تنفيذاً لأوامر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبّون.

وأوضح رئيس الوحدة المينائية للشرق الجزائري، حسين بلعابد، في تصريح إلى وكالة الأنباء الجزائرية، أن عملية شحن مادة الفيول على متن ناقلة الفيول “عين أكر” التابعة لشركة “هيبروك” للنقل البحري، وهي أحد فروع مجمّع “سوناطراك” للطاقة، انطلقت في الميناء البترولي لسكيكدة.

وقد تمت عملية الشحن وفقاً لبلعابد على مستوى الرصيف “أن بي 2” في الميناء البترولي لسكيكدة، مشيراً إلى أنه “عقب انتهاء عملية الشحن تم انتظار بضع ساعات لاستكمال الإجراءات التقنية التجارية والإجراءات الأمنية قبل تحرير الباخرة وانطلاقها نحو وجهتها”.

من جهته أكد مدير “مُركّب تكرير البترول لسكيكدة”، عبد الحميد مرابط، أن “هذه الشحنة من الفيول الموجّهة إلى دولة لبنان تنتج على مستوى مصفاة سكيكدة ذات الطاقة الإنتاجية المقدرة بـ 16.5 مليون طن سنوياً”.

يذكر أن هذه العملية تأتي تنفيذاً لتعليمات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبّون، الذي أمر بإمداد لبنان بالكميات اللازمة من مادة الفيول من أجل تشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com