اخبار محلية

عمر معربوني يعلن انطلاق الح ر ب الصفرية ويكشف خطة “خيبر” ومكان الزر المميت: تطورات طاحنة قريبًا

عمر معربوني يعلن انطلاق الح ر ب الصفرية ويكشف خطة “خيبر” ومكان الزر المميت: تطورات طاحنة قريبًا

الخبير العسكري عمر معربوني لـ”سبوت شوت”: مفهوم الإشتباك من النقطة صفر في لبنان يختلف عن غزة ففي القطاع النقطة الصفرية هي من صفر الى 100 متر لأن السلاح الأساسي هو ياسين105 في حين المسافة الصفرية في لبنان تبدأ من 100 متر وتصل الى 10 كلم بسبب اسلحة حزب الله المضادة للدروع كالكورنيت وغيرها.

الخبير العسكري عمر معربوني لـ”سبوت شوت”: المسيرة التي استهدفت منزل نتنياهو كانت “نقطوية” اي انها تصيب هدفها بدقة “سنتيمترات” وهي قد تحمل 10 كلغ من المتفجرات فقط بينما لم يستخدم حزب الله بعد مسيرات أكبر كـ”شاهد136″ التي بإستطاعتها حمل 75 كيلوغرامًا من المتفجرات.

الخبير العسكري عمر معربوني لـ”سبوت شوت”: انا متأكد ان نتنياهو سينتقل الى سقف أعلى “سريعًا” والتصعيد سيكون في اعلى مستوياته في الأسابيع المقبلة.

الخبير العسكري عمر معربوني لـ”سبوت شوت”: في المرحلة المقبلة قد تنخرط سوريا وإيران في هذه المعركة وقد يلجأ نتنياهو الى استهداف قادة كبار في المحور كالمرشد الإيراني علي الخامنئي والرئيس السوري بشار الأسد والمرجع الشيعي علي السيستاني وعبد الملك الحوثي.

الخبير العسكري عمر معربوني لـ”سبوت شوت”: الوسائط القتالية ومنظومة الصواريخ الخاصة بحزب الله موجودة داخل مخازن موزعة بنظام البقعة وكل بقعة تحتوي على اسلحة تكفي للقتال على فترات طويلة والحزب لم يستخدم كل ما لديه من أسلحة من صواريخ ارض بحر الى المسيرات الأكثر تطورًا مثلًا.

الخبير العسكري عمر معربوني لـ”سبوت شوت”: استخدم حزب الله صاروخ قادر 2 وهو اقصى الصواريخ المتاحة إمكانية تشغيله من الأرض اللبنانية من حيث الرأس المتفجر الذي يبلغ 400 كلغ او من حيث الحجم الكبير والحزب هو الوحيد الذي يمتلك أزرار تشغيل تلك الصواريخ وليس إيران كما يقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com