اخبار محلية

إذا تحقق مع السعودية… كاتس: هكذا يمكن التطبيع مع لبنان

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الثلاثاء، بأنه “يمكن أن يصبح  لبنان جزءاً من دائرة التطبيع مع إسرائيل في حال تم تحقيق التطبيع مع المملكة العربية السعودية”.

جاءت تصريحات كاتس خلال لقائه مع نظيره الإيطالي أنطونيو تياني، حيث أعرب عن رغبة إسرائيل في أن تكون قوة اليونيفيل جزءاً من “اليوم التالي للحرب في لبنان”، مشدداً على “ضرورة أن تكون هذه القوة أكثر فعالية في عملها ضد حزب الله”.

من جانبه، أكد كاتس أن “بلاده لديها ألف جندي في اليونيفيل وقدمت تقارير عدة حول الوضع الإشكالي في جنوب لبنان إلى الأمم المتحدة”، لكنه أشار إلى أنهم “لن يتخذوا أي خطوات حيال ذلك”.

وأوضح أنه “يجب تغيير تفويض اليونيفيل ليكون لديها صلاحيات تنفيذية فعالة”.

في سياق آخر، أكد تياني لكاتس أن “إيطاليا لن تعترف بالدولة الفلسطينية دون اتفاق مع إسرائيل”، مشيراً إلى أن “الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الوقت الراهن ليس له أي معنى نظراً لأن حماس تعتبر منظمة إرهابية ولا تتواصل معها”.

وبحسب بيان الخارجية الإسرائيلية، من المقرر أن يلتقي كاتس في روما مع وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو ووزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي، كما سيلتقي في الفاتيكان غداً الأربعاء البابا فرانسيس، برفقة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com