اخبار محلية

دعمٌ فرنسي للبنان… و200 مليون دولار للجيش اللبناني

دعمٌ فرنسي للبنان… و200 مليون دولار للجيش اللبناني

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، عن تعهدات بتقديم 800 مليون دولار لدعم لبنان في ظل الأوضاع المتدهورة التي يعاني منها البلاد.

وأوضح بارو في تصريحاته أن من بين هذه المساعدات، 200 مليون دولار ستخصص للجيش اللبناني لتعزيز قدراته الأمنية في مواجهة التحديات.

وأشار الى أنّ “الحرب على لبنان محت 15 عاما من النمو، وليس معقولا أن يستمر لبنان بلا رئيس”.

وأضاف، “المقترح الفرنسي الأميركي لا يزال الأساس لوقف النار في لبنان، ورسالتنا لإسرائيل هي وقف النار والتركيز على الدبلوماسية”.

وخلال كلمته، دعا الوزير الفرنسي كلًا من إيران و”حزب الله” إلى وضع حد للاعتداءات، مؤكدًا أن التصعيد في المنطقة لن يؤدي إلى تحقيق السلام. كما وجه بارو رسالة إلى إسرائيل، مفادها أن استخدام القوة لن يسهم في الوصول إلى حلول سلمية.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية حادة تتفاقم بفعل النزاعات المسلحة والتوترات السياسية في المنطقة. وتتزايد المخاوف من تصعيد النزاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مما يفرض ضغوطًا إضافية على الحكومة اللبنانية. كما تتطلب الأوضاع الحالية دعمًا دوليًا لتحسين الظروف الإنسانية وتعزيز استقرار البلاد.

في هذا السياق، تسعى الدول الغربية، بما فيها فرنسا، إلى تقديم المساعدات لدعم لبنان، في محاولة لتخفيف الأعباء الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الشعب اللبناني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com