اخبار محلية

فيديو متداول… كفن الشهيد هاشم صفي الدين

فيديو متداول… كفن الشهيد هاشم صفي الدين

انتشر فيديو يظهر كفن جثمان الشهيد هاشم صفي الدين، الذي نعى حزب الله، أمس، باعتباره “قائداً كبيراً وشهيداً عظيماً” ارتحل إلى ربّه في غارة إسرائيلية، بتاريخ 4 تشرين الأول الجاري.

وكان العدو الإسرائيلي قد منع، طوال الفترة السابقة، فرق الإسعاف والدفاع المدني من الاقتراب من مكان الغارات في محلة الليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفاً المسعفين والجرافات أثناء محاولتهم الوصول إلى الموقع. ورغم محاولات الصليب الأحمر و”اليونيفل” لإدخال الطواقم، أصرّ العدو على منعها. وفي الأيام القليلة الماضية، تمكنت فرق الدفاع المدني من الوصول إلى المكان وانتشال جثامين الشهداء، من بينهم الشهيد صفي الدين وعدد من القادة في المقاومة.

ووفقاً للبيان الصادر عن حزب الله، فإن الشهيد صفي الدين “التحق بأخيه الشهيد الأسمى سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وكان نعم الأخ المواسي والمحلّ الثقته”. وأوضح الحزب أن صفي الدين قدّم جلّ حياته في خدمة حزب الله والمقاومة الإسلامية، حيث أدار المجلس التنفيذي ومؤسساته المختلفة بمسؤولية واقتدار.

وُلد الشهيد صفي الدين في بلدة دير قانون النهر الجنوبية عام 1964، وتلقى علومه الدينية في حوزات النجف الأشرف في العراق وقم المقدسة في إيران خلال ثمانينات القرن الماضي. عاد إلى لبنان عام 1994 ليتولى العديد من المسؤوليات في حزب الله، بما في ذلك رئاسة “مجلس المقاومة” ثم عضوية مجلس شورى الحزب، قبل أن يصبح رئيساً للمجلس التنفيذي.

ويعتبر السيد صفي الدين الشخصية الثانية في الحزب بعد الأمين العام الشهيد السيد حسن نصر الله، وقد ترددت أنباء حول احتمال خلافته بعد اغتيال نصر الله.

تُظهر شخصية الشهيد صفي الدين محبة واحتراماً واسعاً بين المقاومين وعائلاتهم، حيث كان قريبا منهم ومطلعاً على قضاياهم اليومية.

في ختام البيان، عاهد حزب الله الشهيد وإخوانه الشهداء على مواصلة طريق المقاومة والجهاد حتى تحقيق الأهداف في الحرية والانتصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com