اخبار محلية

3 حزيران تاريخ هامّ

3 حزيران تاريخ هامّ

ينتظر اللبنانيون بفرح موعد إطلاق مشروع القروض السكنية بعد تأجيل إطلاق المشروع بسبب مواجهة بعض التعثرات، حيث ستنطلق عملية تقديم الطلبات للحصول على قرض سكني في الأول من شهر حزيران.

في هذا الإطار، يؤكّد مدير عام مصرف الإسكان أنطوان حبيب خلال حديثٍ إلى “ليبانون ديبايت”، أن “موعد إنطلاق قروض الإسكان سيكون في 3 حزيران عبر فتح المنصة أونلاين والبدء بتقديم الطلبات، حيث من المُفترض أن تبدأ بعدها مباشرة عملية دراسة الملفات على أن نتسلّم في أواخر شهر حزيران الأموال للبدء بإعطاء القروض”.

ويوضح أنه “لتسهيل إنجاز المعاملات للإستحصال على القرض المُطلوب، تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بمصرف الإسكان، يستطيع من خلاله المواطن تعبئة وإملاء الشروط الموجودة، إضافةً إلى الرابط الإلكتروني الذي اُنشىء بين مصرف الإسكان والمديرية العامة للشؤون العقارية التابعة لوزارة المال، تمهيدًا لإستحصال الراغبين على طلب قرض أونلاين”.

ويُشير إلى أن “الشروط لا تزال هي نفسها ، مذكرًا بشروط الإستحصال على هذا القرض:

– أن يكون المقترض, لبنانيًا منذ أكثر من 10 سنوات.

– مساحة الشقة أن لا تتخطّى الـ 150 متراً.

– أن لا يكون قد إستفاد من أي قرض مدعوم.

– أن لا يكون يملك أي شقة على جميع الأراضي اللبنانية”.

ويلفت حبيب، إلى “كيفية الإستفادة من القروض المعطاة، تحديدًا أشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة وبالتأكيد سيكون لديهم شروط معينة سنأخذها بعين الإعتبار، وهذا الأمر يدخل ضمن إمكانية إستفادة أصحاب الدخل المحدود والمتوسط لا سيما أنّ المبالغ المرصودة من قبل الصناديق العربية هي فقط لإعطاء القروض إلى ذوي الدخل المحدود والمتوسط وذوي الإحتياجات الخاصة ليستفيدوا من تقديمات المصرف”.

ويُشدّد على أن “خطوة شهر حزيران ستتبعها خطوات أخرى بقرض جديد مع صندوق أبو ظبي للتنمية يتم الإعلان عنه قريبًا، وهناك تواصل مع جميع الصناديق العربية ومن ضمنهم الصندوق السعودي والقطري، كما نعمل على التواصل مع جميع الصناديق كي نؤمن مصادر تمويل لمصرف الإسكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com