اخبار محلية

رندة تقي الدين تعلن تفاصيل خطة اسرائيل المخيفة لتدمير لبنان: امر كبير يُحضّر

رندة تقي الدين تعلن تفاصيل خطة اسرائيل المخيفة لتدمير لبنان: امر كبير يُحضّر

رأت الصحافية اللبنانية الفرنسية رندى تقي الدين أن “مشهد في المنطقة مقلق جدًا في إنتظار الهجوم الإيراني وحلفائه، وفي إنتظار هجوم حزب الله، وفي إنتظار أيضًا ما ستكون عليه ردة الفعل الإسرائيلية في ظل الحرب الوحشية التي تقودها الدولة العبرية”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قالت تقي الدين: “نحن في لبنان نساند الشعب الفلسطيني ونحن ضد الإحتلال الإسرائيلي، ولكن إستدراج الحرب لعندنا لمساندة حركة حماس لم يكن مجديًا، ولبنان لم يعد قادرًا على تحمل الكوارث ولا على تحمل التراجع الإقتصادي خصوصًا وأن الموسم السياحي قد قضي عليه”.

ولفتت إلى أن “إسرائيل تتبع نهجًا وحشيًا يستهدف المدنيين، وهي في حال تعرضت إلى هجوم، لن ترد بلطف ودبلواسية، والغرب يتوقع حصول حدث كبير”.

وكشفت أنه “منذ بدء الأزمة وفرنسا تحاول التوصل إلى وقف لإطلاق النار والى إحترام القرار 1701 من جهة، وإلى تراجع حزب الله وسلاحه مسافة عشرة كلم عن الحدود من جهة أخرى، كانت إجابة الحزب أن ذلك لايمكن أن يحدث إلاً بعد توقف الحرب في غزة، ولكن الفرنسيين لم يرغبوا بالإنتظار، لأن الوقت سيزيد من حدة التصعيد، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يزال يعمل على إيجاد حل، وهو سيرسل لهذا الهدف وزير خارجيته ستيفان سيجورني قريبًا الى المنطقة”.

وأكد أن “دعوة فرنسا رعاياها إلى مغادرة لبنان لا تصب في مصلحة إسرائيل إنما خوفًا عليهم من خطر كبير، والرئيس الفرنسي مستاء جدًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأنه لا ينصت لأحد، حتى أن الأميركيين قاموا بتجميد شحنات السلاح إلى إسرائيل”.

وأشار إلى أن “الإسرائيليين قتلوا رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية لأنهم لا يريدون المفاوضات، ولكنهم لم ينجحوا في تحقيق هدفهم بالقضاء على حركة حماس، وإن قتل هنية سيحل آخر مكانه، ماذا سيفعلون؟ خصوصًا أنهم رفضوا إقامة دولة فلسطينية، لا يمكنهم طرد الفلسطينيين من أرضهم”.

وختمت رندا تقي الدين بالقول “يريد الإسرائيليون كذلك القضاء على لبنان، وليس فقط على حزب الله، في المقابل نحن ننجر إلى حرب لا مصلحة لنا فيها، ولا أحد يعلم ما إذا كانت ستتوسع أم لا، وأنا لا أتمنى ذلك لأن الشعب اللبناني لم يعد يحتمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com