اخبار محلية

خبير عسكري يُعلن “البلاغ الأخير” ويكشف عن تقرير أميركي خطير

خبير عسكري يُعلن “البلاغ الأخير” ويكشف عن تقرير أميركي خطير

رأى الخبير العسكري علي حمية أن “سلسلة هدهد 1 و2 و3 كذلك عماد 4 هي بلاغات ردعية، وقد نسمع بمحسن 5 الذي سيكون أداة الرد، وسيحتمل أمورًا عدة ومفاصل لن يتمكن العدو الإسرائيلي من مواجهتها”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال حمية: “العدو الإسرائيلي الغبي لا زال يستخدم نفس الجمود العسكري منذ أكثر من 30 عامًا، ولكن في المقابل هناك تقدم دائم نحو كل جديد”.


وأضاف، “يحاول الأميركي تأجيل الضربة عن طريق إعلان المفاوضات، لأن الحرب أصبحت حرب عواصم وقد تطال الضربة تل أبيب، وأنا لا أعتقد أن الضربة ستنتظر المفاوضات، لأن المحور أعطاها مجالها، مع العلم أن هذا هراء ومراوغة”.

ولفت إلى أنه “إلى الآن يقول محور المقاومة لا نريد توسيع دوائر الحرب، ونحن نسعى إلى إنجاز إنتصارات، ولم يحن الوقت بعد لحرب التحرير، ولكن في حال أراد العدو الإسرائيلي التوسع بالحرب فنحن لها”.

وتابع، “يأخذ العدو الإسرائيلي بالحسبان تهديدات حزب الله الى حد التوازن، ولم يعد يعتبر نفسه متفوقًا، وقد نزل والأميركي عن “سلم يعقوب”، والأميركي يستعرض قواته في المتوسط ولكن هناك تقرير أميركي يقول أن لدى إيران سبع أسلحة لا يمكن تجاوزها من صواريخ فرط صوتية وعابرة للقارات وتوربيدات من الأسرع في العالم وغيرها، قد تضع الردع الحربي على مستوى متقدم وعلى الولايات المتحدة أخذ الموضوع بجدية”.

وختم الخبير العسكري علي حمية بالقول: “لقد كان رد إيران لدى تحذيرها من إستعمال إسرائيل للسلاح النووي، بأن الرد سيكون مماثلاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com