اخبار دولية

مراسلة قناة تركية تواجه لحظات مرعبة أثناء التغطية (فيديو)

مراسلة قناة تركية تواجه لحظات مرعبة أثناء التغطية (فيديو)

في مشهد يعكس المخاطر الجسيمة التي يواجهها الصحافيون في مناطق النزاع، تعرضت مراسلة قناة TRT التركية للحظات مرعبة أثناء تغطيتها الأحداث في لبنان.

وانتشر فيديو يظهر المراسلة وهي تحاول مواصلة عملها في ظل القصف الإسرائيلي المكثف.

وظهرت المراسلة في الفيديو، تحاول الحفاظ على هدوئها بينما تسمع أصوات الانفجارات في الخلفية، مما يعكس التحديات التي تواجهها. حيث ان الصحافيون الذين يغطون الانتهاكات الإسرائيلية يواجهون مخاطر متعددة، منها: الخطر المباشر على حياتهم، القيود المفروضة على التنقل، المخاوف من الاستهداف.

وبعد 7 تشرين الأول 2023، شهد لبنان استشهاد عدد من الصحافيين أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية، خاصة في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متعددة. من بين الصحافيين الذين استشهدوا في لبنان: فرح عمر، مراسلة قناة “الميادين”، وربيع معماري، المصور المرافق لها، اللذين استشهدا نتيجة استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية أثناء تغطيتهما للأحداث.

وإلى جانب فرح عمر وربيع معماري، استشهاد إسماعيل الخطيب: مراسل ميداني كان يغطي الأحداث في جنوب لبنان وتوفي إثر استهداف مباشر أثناء وجوده في موقع الحدث، نهاد الحسيني: مصور صحافي فقد حياته بعد قصف استهدف المنطقة التي كان يغطي فيها الاشتباكات، ومروان السعدي: صحافي تعرض للاستهداف خلال تغطيته الهجمات الإسرائيلية على مناطق في البقاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com