اخبار محلية

“المشكلة تكمن في تنفيذ الـ 1701”

“المشكلة تكمن في تنفيذ الـ 1701”

أكد مندوب فرنسا لدى مجلس الأمن، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، على أهمية التأكد من تنفيذ جميع بنود القرار 1701، بما في ذلك تأمين جنوب  لبنان ونشر الجيش اللبناني في المنطقة.

وشدد على أن القرار 1701 يبقى الإطار المعتمد لحل الأوضاع في لبنان، مشيرًا إلى أن المشكلة تكمن في تنفيذه، وليس في تغييره أو التفاوض عليه.

ويشار إلى أنَّ تباين في المواقف يلاحظ بين موفد الولايات المتحدة آموس هوكشتاين وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بشأن تطبيق القرار 1701.

حيث شدد أبو الغيط على أهمية وصف القرار 1701 بالمحوري، مؤكدًا على ضرورة استعادة تنفيذه حرفيًا وفي أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أهمية انتخاب رئيس جمهورية للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

في المقابل، أكد هوكشتاين أن الولايات المتحدة تسعى لإنهاء الحرب وتعمل مع لبنان وإسرائيل على صيغة لوضع حد دائم لهذا النزاع، كما أشار إلى أن التزام لبنان وإسرائيل بالقرار 1701 لم يعد كافيًا، مما يعكس الحاجة إلى تحركات إضافية لضمان الاستقرار في المنطقة.

وتأتي هذه التصريحات في وقت يتزايد فيه التوتر في المنطقة، مما يستدعي التعاون الدولي لضمان الاستقرار والأمن في غزة ولبنان والوصول إلى وقف إطلاق نار.

المصدر:  ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com