اخبار محلية

” الحدث في فيينا والإخراج في بيروت”…سعيد: كلام باسيل فضيحة

المصدر: ام تي في

اعتبر النائب السابق فارس سعيد أن “مَن ادعى انه “بيّ الكل” و”بيّ الجمهورية” وأنه قوي لا يمكنه أن يحتمي بسلطان ما في البلد لتحصيل حقوقه انما بممارسته للدستور والقانون”. 

وقال سعيد في حديث لـ ام تي في: “حزب الله مرتاح مع كل الأفرقاء لأن الجميع عنده وما قاله جبران باسيل خطير بأن مَن يقترب من الحزب يقترب من النفوذ والسلطة ومن يبتعد عنه يبتعد عن السلطة وهذا ليس بذكاء انما هو هدم لفكرة لبنان ونسف للعيش المشترك”. 

وأضاف “فليستلم حزب الله البلد ويرسلوا الشيخ نبيل قاووق ليفاوض صندوق للنقد وشخصيات من الحزب ليتواصل مع الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي فمهمة الجمهورية اللبنانية اليوم أصبحت الدفاع عن الحزب أمام المحافل الدولية”. 

وتابع “لا ندعو الى مواجهة عسكرية مع حزب الله انما الى مقاومة مدنية للاحتلال الايراني للبنان والتيار الوطني الحر أخطأ بتقديراته أن تفاهمه مع الحزب نهائي”. 

وأشار الى ان “حزب الله يعرقل تشكيل الحكومة ولو أراد تأليفها لتشكلت وهذه ورقة من أوراق النظام الايراني في المنطقة ونحن تحوّلنا الى سلعة على الطاولة”، مستطرداً: “إيران لن تترك ورقة الحكومة اللبنانية قبل تحسّن شروطها في المفاوضات فالحدث في فيينا والإخراج في بيروت”. 

وقال سعيد: “لا أرى أن الانتخابات النيابية اذا حصلت ستكون مناسبة للتغيير ولم نسمع أحداً من ثورة 17 تشرين أمس بعد كلام باسيل الذي يُعتبر فضيحة سياسية على مستوى البلد بعدما اختزل البلد بشخص نصرالله”.ولفت الى ان “إيران لن تسلّم الورقة اللبنانية في المفاوضات النووية واذا وصلنا الى الانتخابات النيابية في ظل خلاف إيراني أميركي قد لا تحصل والبطريرك الماروني هو الوحيد الذي يعبّر عن مبادرة لبنانية صافية”.

وختم سعيد بالقول: “أصبح وجود رئيس الجمهورية يشكل خطراً على المسيحيين ونحن ندفع فاتورة التحالف مع حزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى