اقتصاد

أبرز مقرّرات جلسة مجلس الوزراء اليوم! (فيديو)

ليبانون ديبايت

على وقع الشارع الصاخب وتحديدا إتحاد النقل البرّي الذي نفذ إضرابه اليوم، أقرّ مجلس الوزراء اليوم الأربعاء جدول الأعمال، على أن يعقد غداً جلسات متتالية في السراي الحكومي لدرس الموازنة العامة للعام 2022.

وتلا وزير الإعلام بالوكالة ووزير التربية عباس الحلبي مقرّرات مجلس الوزراء بعد الجلسة، قائلاً: “ععرض المجلس لموضوع التحرّك الذي قام به اليوم قطاع النقل البري وقرر تكليف وزراء الاشغال والنقل والمالية والداخلية متابعة أوضاع السائقين والأخذ بعين الاعتبار موضوع مالية الدولة، وبحث مجلس الوزراء في طلب السّلفة لكهرباء لبنان وبعد الاستماع الى مُداخلة وزير الطاقة تقرّر أن تلحظ الكلفة في الموازنة على أن يرتبط الانفاق باقرار الخطة أولاً”.

كما اقترح مجلس الوزراء زيادة التغذية 10 ساعات على ان تحتسب كلفة 6 ساعات بكلفة عالية لكن تقل عن كلفة الموتورات.

بدوره أضاف وزير الطاقة وليد فياض، “نسعى لرفع تغذية الكهرباء وزيادة الانتاج واجراء اصلاحات تنظيمية وتشريعية الأمر الذي تلحظه خطة الكهرباء والتي سيكون لها انعكاس مالي بسبب الكلفة العالية في المرحلة الاولى نظراً لضعف الجباية، ونحن بحاجة الى سلفة في السنة الاولى كي يكون هناك استدامة في السنوات اللاحقة”.

وتابع، “ما طرحناه اليوم هو أن الحديث عن السلفة للكهرباء لا يمكن تناوله مجتزءاً فنحن بحاجة الى سلفة في السنة الاولى كي يكون هناك استدامة في السنوات اللاحقة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى