اخبار محلية

طوني فرنجية يحسمها: في هذه الحالة فقط سيترشح والدي للرئاسة!

طوني فرنجية يحسمها: في هذه الحالة فقط سيترشح والدي للرئاسة!

عقب انتهاء جلسة انتخاب اللجان النيابية,

وفي حديثٍ خاص عبر “سبوت شوت” كشف النائب طوني فرنجية

عن شرط ترشح والده لرئاسة الجمهورية.

طوني فرنجية

هل سيدعم النائب ميشال معوض؟

هل سيحضر إلى الجلسة الثالثة لإنتخاب رئيس للجمهورية؟

فرنجية

من سيرشح في الجلسة المقبلة؟

تابعوا الفيديو.

يذكر ان لبنان شهد جلسة تشريعية لإقرار مشاريع قوانين 

وتم إقرار مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8935 تعديل نص المادة /35/ من الفصل الأول من الباب الثاني من المرسوم  الاشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني).
 فرنجية


كما وتم إقرار مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8972 تعديل نص المادة السابعة عشرة من القانون رقم 153 تاريخ 17/8/2011 (نظام الكلية الحربية في لبنان).

فرنجية

بالإضافة، تم إقرار مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9640 طلب الموافقة على اتفاقية قرض مقدم من البنك الدولي بقيمة /150/ مليون دولار أميركي لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لتامين إمدادات القمح (فقط مواد المشروع). 

فرنجية

كما تم إقرار مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9903  ويتضمن طلب الموافقة على إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع تعزيز استجابة لبنان لجائحة كوفيد 19.

فرنجية

وفي السياق، طالب النائب إبراهيم كنعان بـ”جلسة لمناقشة الحكومة بالقوانين الإصلاحية والخطة المطلوبة منها والتي يأتي تحت سقفها الكابيتال كونترول والقوانين الإصلاحية الأخرى”. 

فرنجية

وقال: “كنت أتمنى على الحكومة أن تأتي القوانين الإصلاحية التي نريدها مراعية للواقع اللبناني والمجتمع فنحن نريد الإصلاح لا التخريب، ونريد حقوق الناس لا المحتكرين”. 

وأشار برّي إلى أن “لجنة المال عملت أكثر من طاقتها وصرفت وقتاً وجهداً على رفع السرية المصرفية، ولا أقول ذلك للدفاع عن النائب إبراهيم كنعان، ولكن الحق يقال أنّه عقد اجتماعات متواصلة مع صندوق النقد للوصول إلى الإصلاحات التي تتاسب لبنان”.

وقال: “لا أمشي بأمر من أحد وأنا أبحث عن مصلحة بلدي ويجب رفع السرية المصرفية حتى لا يكون هناك فاسدين”.

جلسة انتخاب اللجان النيابية

يّذكر أن تركيبة اللجان بقيت على ما هي عليه، باستثناء تبديل بعض الأسماء في عضوية بعض اللجان، بعد أن جرت انتخابات في لجنتي المال والإدارة والعدل حيث فاز النائب عدنان طرابلسي مكان النائب إبراهيم منيمنة في عضوية لجنة المال، فيما حاز النائب مارك ضو فقط على 22 صوتاً. وفي انتخابات لجنة الإدارة حازت النائب حليمة قعقور فقط على 18 صوتاً. وعليه بقيت تركيبة لجنة الإدارة والعدل كما كانت عليه.

وانتخبت لجنة الاقتصاد والتجارة النائب فريد البستاني رئيساً لها. 

سبوت شوت

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى