اخبار عربية

إشتباكات “مسلّحة “في نابلس… وتعزيزات إسرائيلية “كبيرة” (فيديو)

إشتباكات “مسلّحة “في نابلس… وتعزيزات إسرائيلية “كبيرة” (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن “إصابة ضابط وجندي خلال تصدي المقاومين في نابلس لحملة اعتقالات”.

واندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الاثنين، بين مقاومين وقوات إسرائيلية، بعد اقتحام الأخيرة مدينة نابلس، ومخيم العين التابع لها.

واستقدمت القوات الإسرائيلية تعزيزات كبيرة في عملية الاقتحام، وقام الأهالي بالتصدي بالحجارة والزجاجات الفارغة للقوات التي اقتحمت المدينة والمخيم.

وداهمت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي منزل الشاب عبد الرحمن عكوبة، قبل أن تقوم باعتقاله من منزله، في منطقة الجبل الشمالي بنابلس.

وخلال الاقتحام، تصدى مقاومون بالبنادق الرشاشة لقوات الجيش الإسرائيلي، واندلعت اشتباكات عنيفة في المنطقة.

وأعلنت مصادر فلسطينية عن إصابة أحد الشبان بشظايا في اليد، نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص بكثافة على المنازل.

وفي القدس المحتلة، منعت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في البلدة القديمة وعلى أبواب العديد من المصلين وخاصة من فئة الشباب من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وسط حالة من التوتر الأمني تشهدها الأراضي الفلسطينية وخاصة مدينة القدس المحتلة.

وأكدت إحدى المرابطات في الأقصى وهي من سكان البلدة القديمة، أن “قوات الجيش الإسرائيلي المتواجدة على أبواب المسجد الأقصى منعت الكثير من الشباب من الدخول لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى”.

ونبهت في حديثها لـ”عربي21″، إلى أن “العديد من المصلين المتواجدين في الأقصى قبل صلاة الفجر، خرجوا من أجل إحضار طعام السحور، وعند عودتهم منعتهم شرطة الجيش الإسرائيلي من الدخول”.

وأفادت المرابطة، أن “هناك تواجدا كثيفا جدا لقوات الجيش الإسرائيلي على أبواب المسجد الأقصى وفي البلدة القديمة وأيضا على أبواب مدينة القدس المحتلة وخاص باب العمود”، منوهة إلى أن أبواب المسجد الأقصى التي تفتح في صلاة الفجر هي؛ باب حطة، باب السلسلة وباب المجلس.

وذكرت أن المصلين الذين منعتهم قوات الجيش الإسرائيلي من الدخول للمسجد الأقصى، قاموا بأداء صلاة الفجر على الأبواب ومعه الكثير من المبعدين عن الأقصى بقرار من سلطات الاحتلال”.

ويأتي منع قوات الاحتلال المصلين من أداء صلاة الفجر، خشية مكوثهم في الأقصى من أجل التصدي لاقتحامات المتطرفين التي تبدأ الساعة السابعة صباحا من باب المغاربة، وتشتد في هذه الأيام بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الذي دخل يومه الخامس اليوم الاثنين.

وبحسب إفادة إدارة المسجد الأقصى لـ”عربي21″، اقتحم المسجد الأقصى أمس 912 مستوطنا، حيث قاموا بجولات استفزازية وأداء طقوس تلمودية بحماية قوات الجيش الإسرائيلي المقتحمة للأقصى.

وفي السياق ذاته، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الجيش الإسرائيلي مخيم شعفاط في القدس المحتلة. دارت خلالها مواجهات مع الأهالي، وأحرق شبان إطارات سيارات، وحاولوا التصدي لسيارات الاحتلال المصفحة.

إلى ذلك، أعلن مقاومون في طولكرم استهداف مستوطنة “إفني حيفتس”، برشقات من الرصاص، فجر اليوم الاثنين، وقالوا إن المنفذين انسحبوا من المنطقة بسلام.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى