رياضة

قانون “غير مكتوب” في ريال مدريد يُحدّد مصير بنزيمة!

قانون “غير مكتوب” في ريال مدريد يُحدّد مصير بنزيمة!

كشف تقرير إسباني، عن تطورات مستقبل الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، الذي ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وأكدت صحيفة marca الإسبانية، أن بنزيمة سيظهر للموسم الخامس عشر مع ريال مدريد في الموسم المقبل 2023-2024، استناداً إلى قانون معمول به في النادي “الملكي”، رغم أنه ليس مكتوباً.

أشارت الصحيفة الإسبانية إلى وجود قانون غير مكتوب، يتم بموجبه تجديد عقد اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم.

وفاز بنزيمة بالجائزة الممنوحة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، لأول مرة في تاريخه، وهو في سن 34 عاماً، باعتباره أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

ولم يتوصل بنزيمة وإدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز لاتفاق رسمي لتمديد العقد، الذي ينتهي يوم 30 حزيران 2023، لكن الطرفين متفقان شفهياً على الاستمرار، وفق “ماركا”.

وأكدت الصحيفة المقربة من أسوار ريال مدريد، أن بنزيمة قرر رفض العرض السعودي، من أجل البقاء في العاصمة الإسبانية.

وكانت صحيفة “اليوم” السعودية أكدت مؤخراً أن بنزيمة يقترب من توديع ريال مدريد، والانضمام إلى فريق اتحاد جدة، بدءاً من الموسم المقبل 2023-2024.

بعدها بيومين، أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن بنزيمة وزميليه لوكا مودريتش وتوني كروس باقون مع الفريق في الموسم المقبل.

لكن “ماركا” اعترفت بوجود العرض السعودي على طاولة بنزيمة، الذي يدرس حالياً إمكانية إنشاء أكاديمية خاصه به في الوطن العربي.

وفكّر بنزيمة بالفعل باللعب في الدوري السعودي، لكن العرض “الضخم” لم يقنعه بتغيير فكرته في البقاء مع ريال مدريد لموسم آخر على الأقل.

وفي الوقت ذاته، تؤكد “ماركا” وجود تناغم كبير بين بنزيمة والمملكة العربية السعودية، فمن ضمن بنود العقد المقترح إنشاء أكاديمية لكرة القدم، يُطلق عليها اسم المهاجم، وتُوضع صورته عليها.

وأضافت: “يمكن أن يكون الاتفاق أبعد من ذلك، بحيث يبقى بنزيمة في مدريد حتى صيف عام 2024، ثم يأتي بعدها إلى السعودية.

ولعب بنزيمة مع ريال مدريد منذ وصوله إلى الفريق، في تموز 2009، قادماً من ليون الفرنسي، 637 مباراة في جميع البطولات، سجل فيها 348 هدفاً، بالإضافة إلى 164 تمريرة حاسمة.

كما حصد مع “الميرنغي” 24 بطولة، أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات، ومثلها في كأس العالم للأندية، و4 في الدوري الإسباني.

ويستعد بنزيمة وفريقه حالياً لمواجهة تشيلسي الإنجليزي، يوم الأربعاء 12 نيسان 2023، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى