اخبار محلية

“رسالة تَزيد من قلق العدو”… نصرالله “مُطمئن”! (فيديو)

“رسالة تَزيد من قلق العدو”… نصرالله “مُطمئن”! (فيديو)

أكّد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، أنه “من جملة المناسبات عدوان نيسان 1996 والصمود البطولي للمقاومة وللشعب وللجيش والانتصار الكبير من خلال فرض قواعد الاشتباك والذي غير المعادلات وأسس لانتصار 2000”.

وخلال كلمة له في الاحتفال المركزي بمناسبة يوم القدس العالمي في بيروت، قال نصرالله: “يوم القدس هو يوم لتضامن شرفاء العالم مع فلسطين والقدس والشعب المظلوم فيها، في يوم القدس رسالة تعاون ودعم للشعب الفلسطيني وانك لست وحدك”.

وأضاف، “التضامن في يوم القدس العالمي يوجه رسالة إلى العدو تزيد من قلقه ورعبه، ونحن اليوم نحتفل بثقة ونحن نشعر بالأمان والقوة والعزة ولكن الكيان الإسرائيلي أعلن بالأمس استنفاره على كل الجبهات وأرسل رسالة تهديد فارغة لا قيمة لها إلى جميع الدول المحيطة، والعدو أعلن استنفاره على كل الجبهات وكان يشعر بالخوف والقلق بينما محور المقاومة كان في طمأنينه”.

وتابع نصرالله، “حصلت تطورات كبرى في العام الماضي على المستوى الدولي وعلى مستوى المنطقة وعلى مستوى الشعب الفلسطيني، دوليًا تراجعت القوة الأميركية ولم تعد قوية كما كانت في الأعوام الماضية والعقود الماضية”، مشيرًا إلى أن “الشاهد الأول على تراجع أميركا أنها اضطرت للتراجع في فنزويلا بعد حصارها اقتصاديا وسياسيا والشاهد الثاني هو هزيمتها في أفغانستان”.

ورأى أن “الزلزال في أفغانستان أدى لقناعة أن الاستقرار في المنطقة لا يتوقف على العلاقة مع الولايات المتحدة بل التوافق والحوار هو الذي يشكل الضمانة”.

وقال نصرالله: “مسؤولون خليجيون قالوا لنا إن لديهم قناعة بأنه لا يمكن التعويل بشكل مطلق على أميركا لحماية نظام او دولة”.

وأردف: “لم تعد منطقة غرب آسيا أولوية للولايات المتحدة، وهناك أولويات أخرى تشغلها مثل الحرب مع روسيا والمواجهة مع الصين”، مضيفًا: “الأميركيون يقولون للإسرائيليين أن أولويتنا في أوكرانيا وأولويتنا في تايوان وهذا يخفف عن إيران ويخفف عن العرب”.

وأكمل: “عندما تنشغل أميركا بساحات ولا تبقى قوة وحيدة سيؤثر ذلك استراتيجيًا على الكيان الصهيوني”، مؤكدً أن “هذا التحول الدولي فائدته إيجابية لمحور المقاومة ونتيجته سلبية على الكيان الإسرائيلي”.

وأكّد نصرالله، أن “التطبيع جرى بطلب من الأميركي وليس كما يكذب بعض المسؤولين الصهاينة، والرهان خلال السنوات الماضية على انهيار كل بيئة فيها مقاومة وهذا كله فشل”.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى