اخبار محلية

“بوسطة” جديدة تحضرها الكتائب!

“بوسطة” جديدة تحضرها الكتائب!

رداً على تغريدة المفتش العام المساعد في دار الفتوى الدكتور حسن مرعب الذي إتهم فيه رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل أن كلامه عن “النزوح السوري في لبنان تفوح منه رائحة بوسطة عين الرمانة جديدة ولكن هذه المرة ضحيتها السوريين بدل الفلسطينيين”.

في هذا السياق رأت مصادر مسؤولة في حزب الكتائب أن “تغريدة الشيخ مرعب ليست في محلها، وجُل ما يطالب به حزب الكتائب هو إحترام النازحين للقوانين وحماية العمالة اللبنانية من المنافسة الأجنبية، ووضع يد الدولة على هذا الملف حتى لا يتفاقم”.

وتابعت, “أما القول أننا نحضّر لبوسطة “عين رمانة” جديدة أو لحرب أهلية، هو كلام غير صحيح، فنحن أبعد ما يكون عن هكذا إحتمال وفضيلة الشيخ يتحدث وكأنه لا يرى حجم الأزمة التي نعيشها”.

وأكدت المصادر, أن “كل ما يهمنا هو تنظيم العلاقة وتطبيق القانون والعمل على الفصل بين من دخل إلى لبنان كلاجئ ومن دخل إليه كعامل وسجّل نفسه كلاجئ فمن غير المنطقي أن يمضي أحدهم الـ”WEEK END” في سوريا ويعود في أول الأسبوع إلى لبنان كلاجئ”.

وختت موضحة، أن “ما نطالب به هو من البديهيات ويبدو أن الشيخ الكريم لا يرى الأزمة، ولا هم اللجوء الذي يلقي بظلاله على الوضع اللبناني، لذلك هو بعيد عما يحصل، فليتابع ما يقوله النواب والوزراء كافة وما يعانيه رؤساء البلديات، وليقم بقراءة جديدة قبل إلقاء التهم”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى