اخبار محلية

اقتراح “صارخ” لـ بشارة خيرالله ومعلومات “مثيرة”: موقف سعودي حاسم.. وزيارة “مهمّة جدًا”!

اقتراح “صارخ” لـ بشارة خيرالله ومعلومات “مثيرة”: موقف سعودي حاسم.. وزيارة “مهمّة جدًا”!

رأى المحلل السياسي بشارة خيرالله, أن “إيران وحلفاؤها في لبنان يحاولون قدر المستطاع تخفيف الأثمان التي من الممكن أن يدفعونها نتيجة الإتفاق السعودي – الإيراني”.

وفي حديث لبرنامج وجهة نظر عبر “سبوت شوت”, أشار خيرالله إلى أنه “يجب أن نتوجه إلى السعودية بما نملكه من علاقة وطيدة معها ونطالب بأن لا يكون هناك حل في سوريا لا يشمل مسألة النازحين السوريين”.

وتعليقًا على تأكيد وزير خارجية إيران على معادلة “جيش وشعب ومقاومة” في لبنان, قال: “الحكومة التي ستتبنى هذه المعادلة “ان شاء الله ما بتتألف”.

وأضاف, “كثيرون يعملون ويتمنون أن ينفجر لبنان لكنه لن ينفجر مهما هوّل المهوّلون وحاول المحاولون”.

وتابع, “اقترح توقيع وثيقة من كل القوى الفاعلة ورؤساء الأحزاب تشرح أضرار النزوح السوري ويتم عرضها في المحافل الدولية والعربية لتكون صوت لبناني صارخ يعبر عن موقف 99% من الشعب اللبناني”.

واستكمل, “فرنجية قال أن من نقاط قوته أنه يمتلك ثقة نصرالله والأسد ولكنني أرى أن هذا الأمر من نقاط ضعفه”, سائلا: “لماذا لا يطبّق ما يعد فيه بما يخص النازحين قبل الرئاسة؟

وأكّد أن “السعودية لن تقبل بفرنجية لا الآن ولا لاحقا وهي لن تقوم بأي عمل في لبنان لا يرضي أصدقاءها وحلفاءها في لبنان”.

واعتبر أن “لا انفراج رئاسي قريب بسبب وجود فريق متعنّت لم يتعظ من الماضي”.

وختم خيرالله, بالقول: “استقرار الدولار مرحلي وهذه الحكومة التي خالفت القانون بإصدار مرسوم تجنيس بإمكانها مخالفته مجددا بالتجديد لسلامة أو بتعيين حاكم جديد بالإتفاق مع جبران باسيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى