اخبار محلية

قاصرات تعرّضن لمحاولة خطف في الشمال… إليكم الرواية الكاملة!

قاصرات تعرّضن لمحاولة خطف في الشمال… إليكم الرواية الكاملة!

ظاهرة الخطف ليست بجديدة في لبنان، لكنها أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة في ظل الأزمة الإقتصادية الخانفة التي تمر بها البلاد، ولا يكاد يمر يوماً إلا وتنتشر على صفحات قوى الأمن الداخلي صورة لشخص مخطوف، سواء كان لبنانيا أو من المقيمين على أراضي هذا البلد.

وفي هذا السياق, تردّدت معلومات صحافية عن محاولة خطف تعرّضت لها مجموعة من الأطفال في بلدة مركبتا – المنية, الأمر الذي لا ينفيه رئيس البلدية بسام عطية لـ “ليبانون ديبايت”.

وفي تفاصيل الحادثة, أوضح عطية أن “محاولة الخطف حدثت نهار السبت الفائت, حيث أتت سيارة من نوع مرسيدس 300 – لون فضي إلى منطقة العين في البلدة لتعبئة المياه, وكان بداخلها 3 شبان, وتزامن ذلك مع وجود ثلاث إناث تتراوح أعمارهم ما بين الـ 10 والـ 11 سنة”.

وأضاف, ” قام أحد الشبان ويرتدي عباءة بفتح الباب الخلفي ومحاولة دفع البنات الثلاث إلى داخل السيارة, لكن الفتيات اللواتي ذعرّن سارعن إلى الهرب, وحيث قامت احداهن بابلاغ والدها بما جرى ليسارع الأخير إلى إبلاغ البلدية”.

وشدّد على أن “لم يكن هناك محاولة خطف بالقوة, إنّما هي محاولة دفع الأطفال للصعود إلى السيارة”, مشيراً إلى أنه “لم يحدث أي حالة خطف منذ زمن في منطقة العين بالبلدة”.

ولفت إلى أن “البلدية ستقوم بدورها من خلال توعية الأهالي لعدم السماح لأطفالهم بالذهاب وحدهم إلى منطقة العين”, مشيراً إلى أنه “تم التواصل مع الأجهزة الأمنية لفتح تحقيق في الحادث”.

وأشار عطية, في الختام إلى أن “البلدية ستلجأ إلى اجراءات احترازية ووضع حارس في منطقة العين, لتفادي مثل هذه الأعمال”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى