اخبار محلية

لبنان في إتصال بين قطر وأميركا!

لبنان في إتصال بين قطر وأميركا!

بحث رئيس وزراء قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم، مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية، خلال اتصال هاتفي أجراه المسؤولان اليوم الثلاثاء وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”.

حيث ذكرت الوكالة أن “الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني أجرى اتصالاً هاتفياً مع سوليفان، استعرضا خلاله علاقات التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.

أضافت وكالة “قنا” أنه جرى أيضاً خلال الاتصال “استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الاتفاق النووي الإيراني”.

إذ يتفاوض دبلوماسيون من إيران والولايات المتحدة و5 دول أخرى بشأن صفقة لإعادة فرض قيود على برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرضها بعد انسحاب واشنطن في أيار 2018 من الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

كما جرى خلال الاتصال بين رئيس وزراء قطر ومستشار الأمن القومي الأميركي، وفق المصدر ذاته “استعراض الأزمة الروسية الأوكرانية (التي بدأت في 24 شباط 2022) وسبل حلها سلمياً”.

بالإضافة إلى “تطورات الأوضاع في لبنان، وأفغانستان، وضرورة استمرار الدعم الإنساني للشعب الأفغاني”، وفق الوكالة.

في بيان ثان، قالت الوكالة إن “رئيس وزراء قطر أجرى أيضاً اتصالاً مع السيناتور بوب مينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي”.

حيث جرى خلال الاتصال استعراض “علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى