اخبار محلية

إسرائيل “لم تتجرّأ”… اللبنانيون يستثمرون في أرضهم!

إسرائيل “لم تتجرّأ”… اللبنانيون يستثمرون في أرضهم!

لا زالت الحدود الجنوبية على موعد يومي مع تحرّكات واستفزازات إسرائيلية لا سيما على الحدود الفاصلة مع مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، حيث تجرأت إسرائيل على إلقاء قنابل دخانية وأخرى مسيلة للدموع على وفود إعلامية، وكرّرت صباح اليوم هذه الإعتداءات مع قيام بلدية وأهالي كفر شوبا بشق طريق محاذ للحدود.

وللمرة الأولى منذ العام 1978 تاريخ إحتلال تلال كفرشوبا أنهت الأشغال اللبنانية شق طريق بمحاذاة خط الإنسحاب في تلك المنطقة وعبرت السيارات عليها للمرة الأولى، وإكتفى الجيش الاسرائيلي بعد انتهاء الأعمال باستنفار على طول الخط.

ولكن هذا الصمت هل يسبق تسخين جبهة الجنوب؟ وهل في نوايا إسرائيل أعمال عدوانية أكبر من قنابل مسيلة للدموع؟

وفي هذا الإطار، يؤكّد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أشرف بيضون، على أنّه “ليس من مصلحة إسرائيل القيام بأي مغامرة قد تكون مكلفة جدًا، والعدو مدرك لهذا الأمر لا سيما أنه يعاني من تخبط داخلي وحتى على الجبهات الأخرى مثل جنين والضفة الغربية وقد يصل الأمر إلى مناطق الـ48”.

ويُشدّد على أنّ “الأمور ليست لمصلحة الاسرائيلي أبداً اليوم، أما فيما يتعلق بالتجريف على الجانب اللبناني من الحدود فهذا حقّ للبنانين على أراضيهم وللبنان سيادة كاملة على كافة أراضيه وفقاً للمواثيق الدولية فهو له الحرية المطلقة بالتصرف ضمن حدوده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى