اخبار عربية

أرقامٌ صادمة عن الرد الإي.راني ضد إسرا/ئيل.. إليكم التفاصيل

كشفت وسائل إعلام أميركية وإسرا/ئيلية أن إي.ران أطلقت على إسرا/ئيل ما يزيد على 330 مسيرة وصاروخا، خلال “الرد الإي.راني” على الهجوم الإسرا/ئيلي على القنصلية الإي.رانية في دمشق في وقت سابق.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين إسرا/ئيليين قولهم إن إي.ران أطلقت، خلال هجومها الذي استمر 5 ساعات، 185 طائرة بدون طيار “مسيرة” و36 صاروخ كروز و110 صواريخ أرض أرض.

وأكدت وسائل إعلام إسرا/ئيلية هذه الأرقام وقالت “إي.ران أطلقت 185 طائرة مسيرة و110 صواريخ أرض-أرض و36 صاروخ كروز في هجومها على إسرا/ئيل”.

وكانت إي.ران شرعت في وقت متأخر من مساء أمس السبت في هجوم واسع النطاق، على أهداف داخل إسرا/ئيل، في هجوم قالت صحيفة هآريتس الإسرا/ئيلية إنه “أول هجوم تشن فيه طه.ران هجوما عسكريا مباشرا على إسرا/ئيل رغم عقود من العداء” بينهما.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “الهجوم الإي.راني على إسرا/ئيل استمر نحو 5 ساعات”.

وقال الجيش الإسرا/ئيلي، أثناء الهجوم، إن غالبية الصواريخ التي أطلقت من إي.ران “تم اعتراضها خارج حدود إسرا/ئيل ونواصل صد تهديداتها”.

وذكرت مصادر إسرا/ئيلية أن “150 صاروخا أطلق من إي.ران باتجاه إسرا/ئيل” وتم اعتراض 99% منها من منظومات الاعتراض الصاروخية.

وصرح 3 مسؤولين أميركيين، لرويترز، بأن الجيش الأميركي أسقط عشرات الصواريخ الإي.رانية الموجهة إلى إسرا/ئيل.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز عربية” عن مصادر أمنية إسرا/ئيلية قولها إنه تم اعتراض نحو 100 مسيرة إي.رانية بعيداً عن الحدود من قبل سلاحي الجو الأميركي والبريطاني.

وكان مسؤول أميركي كبير قال لشبكة “إيه بي سي نيوز” الإخبارية الأميركية، إنهم يعتقدون الآن أنه سيكون هناك ما يتراوح بين 400 إلى 500 طائرة مسيرة وصاروخ سيتم إطلاقها على إسرا/ئيل من العراق وسوريا وجنوب لبنان والحوث/يين، ولكن سيتم إطلاق الجزء الأكبر من إي.ران.

وكشفت وسائل إعلام إسرا/ئيلية أن تكلفة اعتراض الهجمات الإي.رانية على إسرا/ئيل “تقترب من مليار دولار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى