اخبار محلية

عقيص يكشف عن “وشوشات”: حاكم مصرف لبنان مُلزم!

عقيص يكشف عن “وشوشات”: حاكم مصرف لبنان مُلزم!

أكّد النائب جورج عقيص أنّ “نواب الحاكم الاربعة قالوا في الأول من آب لن نخالف القانون وفي ذلك اشارة الى ان كل الفترة التي تسبق هذا التاريخ كانت مشوبة بمخالفة القوانين وكأن في حديثهم ادانة لكل السياسات السابقة”.

وفي حديثٍ للـ”LBCI”، قال: “نريد من نواب الحاكم أو من القائمين على السياسة النقدية أن يطبقوا القوانين ومن الحكومة القيام بالخطة الانقاذية وعلى مجلس النواب اصدار تشريعات وقوانين اصلاحية بعد انتخاب رئيس جمهورية ونريد الغاء المنصات الوهميّة”.

وأضاف عقيص، “هناك 3 أمور لمعالجة الفراغ المقبل بحاكمية مصرف لبنان، الأول تعيين حاكم من قبل حكومة تصريف الاعمال، والثاني التمديد للحاكم الحالي، والثالث انتقال سلطة الحاكم الى النائب الاول والسؤال هل تملك حكومة تصريف الأعمال حقّ التمديد أو التعيين؟”.

وأشار إلى أنّ، “حكومة تصريف الأعمال لا تمتلك لا تمديد ولا تعيين ولا قبول استقالة وهناك وشوشات تقول أنّه عندما نصل الى 31 تموز يُطلب من الحاكم الاستمرار بتسيير المرفق العام وهذه هرطقة دستورية قابلة للطعن والابطال في اليوم الثاني”.

ولفت عقيص إلى أنّ ،”حاكم مصرف لبنان مُلزم أن يقوم بتليسم وتسّلم مع نائبه الأول وسيم منصوري وبعد الاستلام يحقّ لمنصوري الإستقالة وبما أنّ الحكومة تُصّرف الأعمال فلا يحقّ لها أن تقبل الاستقالة لذا يُكمل منصوري بتسيير المرفق العام وتكون الصلاحيات قد انتقلت اليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى