اخبار محلية

 أبو فاعور يدعو للتحرّك

 أبو فاعور يدعو للتحرّك

أشار عضو “اللقاء الديمقراطي”النائب وائل ابو فاعور الى أننا “نعيش موجات من الاعتداء على الطفولة تكبر في الاعلام ثم تخبو، دون اتخاذ الاجراءات اللازمة، نرى رأس جبل الجليد فقط بينما ما خفي يكون أعظم، والموضوع فعليا اعمق واصعب مما نشاهد”.

وخلال ندوة نظمها نادي الصحافة لفت ابو فاعور، الى أننا “في أسوأ مراحل حقوق الطفل في لبنان، حق التعليم، هل تعرفون عن ما يحصل التلامذة من التعليم في المدارس الرسمية وفي الطبابة. اذا اردت أن اكون ايجابيا اقول انه لدينا بنية تشريعية وقانونية وبنية مؤسساتية وبنية اهلية وبنية ادارية”.

ورأى أن “المشكلة أن اصحاب هذه البنية لا يقومون بواجباتهم. عندنا المجلس الاعلى للطفولة، وهي المؤسسة التي يجب أن تعنى بحقوق الطفل، وحتى اليوم لم اسمع بأنه عقد اجتماعا لمتابعة الانتهاكات بحق الاطفال.كذلك، على المجتمع الاهلي والمنظمات مسؤوليات وخصوصا انها تحصل على تمويل خارجي. وعلى اتحاد حماية الاحداث أن يقوم بدوره، بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني، وما ينقصنا هو الرقابة”.

وشكر أبو فاعور الاعلام، “الذي لولاه كانت كل الانتهاكات التي وقعت، قد مرت مرور الكرام بلا أي محاسبة، فالاعلام يقوم بدور توعوي وتوجيهي ويشهد تاريخيا للاعلام اللبناني دوره الريادي على هذا الصعيد، فالاعلام كان خير ناصر لي خلال مهامي الوزارية”.

ودعا المجلس الاعلى للطفولة الى “أخذ المبادرة، واجراءات تتكامل مع المجتمع الأهلي، ومن يجب أن يقود السفينة هو المجلس نفسه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى