فن - منوعات

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

جفاف البشرة يعد من أكثر المشاكل إزعاجًا سواء في الصيف أو الشتاء، وقد تفضل الفتيات استخدام بعض المكونات الطبيعية لترطيب البشرة والعناية بالبشرة الجافة بدلاً من المنتجات التي تحتوى على مواد كيميائية، ومن أجل روتين للعناية بالبشرة فائق الجودة”.

زيت الزيتون لبشرة ناعمة
قد تشعر الفتاة أن بشرتها جافة بشكل كبير، مما يجعلها تحتاج للترطيب الإضافي، ولهذا فإن زيت الزيتون يعمل كبديل مرطب للبشرة، ويحتوى على فيتامين هـ، وخصائص أخرى لإصلاح أي تلف للبشرة، ويمكن وضع بضع قطرات على الأصابع ووضعها على البشرة كقناع مع تدليك الزيت حتى يجف خاصة مناطق المرفقين التي تحتاج عناية فائقة.

قناع الأفوكادو الغنى
الأفوكادو يحتوى على العديد من الفيتامينات الكثيرة التي من شأنها أن تهدئ البشرة الجافة، وتعطيها رطوبة كبيرة، ويعزز من صحة البشرة وتوهجها، ويمكن دمج ½ حبة أفوكادو مع ½ كوب من الزبادى العادى، والذى يحسن من نسيج الجلد بسبب حمض اللاكتيك، مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الكركم، مع ترك المزيج على البشرة لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم يتم غسل البشرة للحصول على بشرة مشعة مشرقة، ويمكن تناول الأفوكادو الذى يعطى مرونة كبيرة للبشرة ورطوبة مذهلة.

مقشر بزيت جوز الهند الطبيعى والسكر
قد يوجد على البشرة جلد ميت، ولهذا يجب التخلص منه للحصول على بشرة ناعمة عن طريق، مزج كوب واحد من السكر البنى أو السكر المحبب مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ويمكن إضافة زيت اللافندر الذى يعطى رائحة رائعة مميزة تساعد على الاسترخاء ويقلل من القلق والتوتر، ويتم فرك المزيج على البشرة لمدة 30 ثانية ثم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول على بشرة ناعمة مثل الأطفال، مع التأكد من أن البشرة ليست حساسة.

ad

زيت جوز الهند قبل النوم
يمكن استخدام زيت جوز الهند على البشرة قبل النوم في درجة حرارة الغرفة ككريم على الوجه، للحصول على ترطيب لمن تعانى من جفاف البشرة، ويمكن وضعه على الكعب مع ارتداء جوارب سميكة أو وضعه على الأيدى الجافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى