اخبار محلية

غالانت يكشف عن “تصعيد” 

غالانت يكشف عن “تصعيد”

 

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف غالانت، الأربعاء، أهمية الاستعداد لأي سيناريو سواء كان الته.ديد قريبا أم بعيدا.

وخلال إشرافه على تدريبات للجبهة الداخلية في مدينة حيفا، قال غالانت إن الحر.ب مع لبنان “ستكون صعبة على إسرائيل، لكنها ستكون مدم.رة لح.ز.ب الله ولبنان”.

وأضاف أن بلاده تفضل التوصل إلى اتفاق لوقف الته.ديد من ح.ز.ب الله في شمال إسرائيل “لكن علينا أن نستعد لاحتمال استخدام القوة وسيناريو الحرب، علينا أن نفهم أن ذلك يمكن أن يحدث”.


وأشار غالانت إلى أن “إحدى القضايا الرئيسية التي تواجهها إسرائيل هي كيفية السماح لنحو 80 ألف نازح إسرائيلي بالعودة إلى منازلهم في شمال إسرائيل وسط الهجمات اليومية التي يشنها حزب الله”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وشدد على “أهمية الاستعداد لأي سيناريو سواء كان الت.هديد قريبا أم بعيدا”.

ويجري قص.ف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حز.ب الله اللبناني، حليف ح.ماس، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحر.ب بين إسرائيل والحركة الفلس.طينية في قطاع غ.زة في السابع من أكتوبر.

وتشن إسرائيل منذ أسابيع غ.ارات جوية أكثر عمقا داخل الأراضي اللبنانية تستهدف مواقع لحز.ب الله، مما يزيد المخاوف من اندلاع حر.ب مفتوحة.

ومنذ بداية تبادل القص.ف بين حز.ب الله والجيش الإسرائيلي، قتل في لبنان 348 شخصا على الأقل معظمهم مسلحون من حز.ب الله، إضافة إلى 68 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً الى بيانات الحز.ب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، ق.تل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى