فن - منوعات

فنانة تعرض وجهها للبيع

فنانة تعرض وجهها للبيع

قررت الفنانة المصرية بدرية طلبة بيع حقوق استخدام وجهها لشركات الذكاء الاصطناعي، من أجل استعماله في الأعمال الفنية مثل المسلسلات والأفلام.

وناقشت بدرية الموضوع مع زميلاتها في برنامج “من غير نفسنة”، حيث تحدثن عن موضوع الذكاء الاصطناعي، واستشهدن بالنجم العالمي بروس ويليس لاعتقادهن أنه وافق على حقوق استخدام وجهه لإحدى الشركات المتخصصة بتقنية الذكاء الاصطناعي، للسماح لهم باستخدامه في المسلسلات والأعمال السينمائية.

blank

وأوضحت طلبة أنه سبق استخدام وجهها في مثل هذه الأعمال كما حدث معها في المسلسل الكرتوني “القبطان عزوز”، حيث جرى التقاط 1000 صورة لها من جميع الاتجاهات.

ورحبت الفنانة المصرية بالفكرة، قائلة: “أكيد الفنان هيبقى سعيد، النجاح منسوب له وهو قاعد في بيته، ليه يتعب نفسه، وياخد ملايين ويرتاح”.

وعرضت وجهها للبيع، قائلة : “ييجوا يشتروا وشي أنا”.

blank

وبالعودة إلى أخبار بيع بروس ويليس حقوق استخدام وجهه لشركة Deepcake، فقد نفى وكيل أعماله التقارير جملةً وتفصيلًا.

وأوضح متحدث باسم الممثل لموقع “بي بي سي” أن بروس ويليس لا يمتلك أي شراكة أو اتفاق مع الشركة التي تعنى بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI) وتكنولوجيا التعلم الآلي لإنشاء مقاطع فيديو واقعية – غالبًا للمشاهير أو السياسيين.

يُشار إلى أن ويليس أعلن اعتزاله التمثيل في مارس/ آذار الماضي، بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية وهو اضطراب يؤثر على النطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى