اخبار محلية

بالصور: وفد أميركي يطلع على أنفاق “حزب الله” على الحدود!

ار وفد أميركي يضم أكثر من 24 نائباً ديمقراطياً من مجلس النواب، أمس الخميس، الحدود الإسرائيلية اللبنانية على خلفية التوتر مع “حزب الله”.

وأفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الجمعة، في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع “إكس” أن وفداً أميركياً رفيع المستوى تفقد الحدود مع لبنان، وقام بزيارة أنفاق “حزب الله”.

وأكّدت أن الوفد الأميركي المكون من 24 عضواً ديمقراطياً في مجلس النواب الأميركي، قد قام بجولة في بطارية المنظومة الدفاعية الإسرائيلية “القبة الحديدية” فضلًا عن أنفاق ما أسمتها بـ”أنفاق حزب الله”.

وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين الإسرائيلي والأميركي قد أجريا مناقشات جادة ومثمرة تتعلق بالتحديات الأمنية المشتركة وتعزيز الروابط القوية بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أجرى زيارة للحدود مع لبنان منذ يومين، والتقى بقيادة الجبهة الشمالية للاطلاع على الأوضاع الأمنية.

وفي تصريحات له من المنطقة، حذر غالانت “حزب الله” من ارتكاب أي خطأ، متوعدا ًبإعادة لبنان إلى العصر الحجري، وفق تعبيره.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تصاعد التوترات بشكل كبير.

وأواخر الشهر الماضي، قدمت تل أبيب، شكوى رسمية ضد لبنان إلى مجلس الأمن الدولي، مطالبة بإلزام بيروت بـ”تحرك فوري لمنع إقامة “حزب الله” بنى تحتية عسكرية على الحدود”، في إشارة للخيمة في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

وفي المقابل، قدم لبنان، في 11 تموز الماضي، شكوى رسمية لدى الأمم المتحدة ضد إسرائيل على خلفية “تكريس” احتلالها الجزء اللبناني من بلدة “الغجر” الحدودية.

المصدر: i24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى