اخبار محلية

“حزب الله يغيّر سياسته المتّبعة على الحدود؟”

كشف الـمـراسـل الـعـسـكـري لمـوقـع والـلاه الإسرائيلي أمير بوخبوط، عن أنه “بعد شهر من سحب الخيمة الأولى، انسحبت قوات حزب الله من الخيمة الثانية التي أقيمت على بعد حوالي 50 متراً من الخط الحدودي”.

وأعلن، أن “في الأيام الأخيرة توقف عناصر حزب الله بانتظام عن حراسة الخيمة التي أقاموها في “الأراضي الإسرائيلية”، على بعد حوالي خمسين مترا من خط الحدود اللبنانية الإسرائيلية”.

واعتبر بوخبوط، أن “هذا يتناقض مع السياسة المتبعة في الأشهر الأخيرة، والتي بموجبها أقام التنظيم في الخيمة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وأبقى حراسًا من النشطاء المسلحين حولها”.

في غضون ذلك، يتوجه رئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش الإسرائيلي إيفي دفرين الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة للتباحث مع نظرائه في وزارة الدفاع والجيش الأميركي بشأن تجديد تفويض قوات اليونيفيل في لبنان.

وتشير التقديرات في إسرائيل، إلى أنه من المتوقع أن يعرب ديفرين عن استيائه من وقوف قوات اليونيفيل جانباً في كل ما يتعلق بانتهاك “السيادة الإسرائيلية”، من خلال نصب الخيام وغيرها من الأعمال.

ومن المتوقع أن يلقي الأمين العام لحزب الله، السيّد حسن نصر الله، الإثنين المقبل، خطاباً بمناسبة الذكرى 17 لحرب لبنان الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى