رياضة

أرز يرفع إسم لبنان عالياً!

أحرز العداء البارالمبي أرز زهر الدين الميدالية الذهبية الوحيدة للبنان في دورة الألعاب الفرنكوفونية التاسعة التي جرت في كينشاسا (الكونغو الديموقراطية) في سباق الـ200 م متفوقاً على منافسيه وبعيداً عن الثاني بفارق نحو 25 متر في انجاز جديد لهذا الرياضي العنيد والمثابر.

وكانت فرحة زهر الدين كبيرة عندما توّجته مديرة اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية اللبنانية زينا مينا التي تسلمت منصبها في ايار 2019.

وقبيل مغادرة البعثة اللبنانية الى الدورة الفرنكوفونية كانت العيون مصوبّة نحو زهر الدين الذي كانت حظوظه كبيرة باحراز ميدالية ذهبية بفضل ادائه المتطوّر اذ يثابر على التدريبات اليومية تحت اشراف المدرب الوطني الدكتور جورج عساف مع العلم ان زهر الدين ينتمي الى نادي “ليتز ران”.

ويستخدم زهر الدين نصلاً كربونياً يساعده على السير والجري بعدما فقد ساقه اليمنى خلال حادث تعرّض له عندما كان في سن الـ3 من عمره واجرى 18 عملية جراحية.

كما ان زهر الدين خريّج “سبورتس اكاديمي سكول” ويحمل شهادة في الادارة الرياضية من الجامعة الأنطونية بعبدا.

ويقول المدرب الوطني جورج عساف: “أرز عداء كبير وبطل رفع اسم لبنان عالياً في المحافل الخارجية ولديه طموحات كبيرة ولا حدود لها, وأنه بطل مثابر ينتظم في التمارين”.

ويتحضّر العداء الشاب للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام العام المقبل في العاصمة الفرنسية باريس في مشاركته الأولمبية الثانية بعد اولمبياد طوكيو (اليابان) عام 2021 الى جانب مشاركته في الدورة الآسيوية التي ستقام في الصين الشهر المقبل ويسعى لتحقيق نتيجة جيدة.

ويشار إلى أنَّ, لبنان حصد 7 ميداليات (ذهبية واحدة وفضية واحدة و5 برونزيات) في الدورة الفرنكوفونية الأخيرة. 

المصدر: سبوت شوت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى