اخبار عاجلة

إستنفارٌ “كبير” عند الحدود… ماذا يحصل؟

كتب مراسل قناة المنار علي شعيب على حسابه عبر منصة أكس (تويتر سابقًا): “وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية يطلق مشروع طريق البداية من بلدة كفرشوبا إلى ما يسمى بخط الإنسحاب عند حدود أراضيها المحتلة بطول 4000م بإحتفال أقيم في محيط بركة بعثائيل وسط استنفار اسرائيلي كبير”.

ويُذكر، أن بلدية كفرشوبا واتحاد بلديات العرقوب أقاموا احتفال وطني، لمناسبة صدور مرسوم من مجلس الوزراء بتصنيف طريق كفرشوبا وإطلاق ورشة تعبيدها برعاية وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حميه والنائبين علي فياض وقاسم هاشم.

وأكد حميه، أن “الدولة اللبنانية واداراتها الرسمية، ولإن غابت أو غيبت عن هذه المنطقة العزيزة لسنوات وعقود، فها هي تعود إليها عبر وزارة الاشغال العامة والنقل لتضع اليوم المدماك الرسمي الأول لإدارة رسمية فيها، وذلك كان عبر إقرار مرسوم في مجلس الوزراء بتصنيف طريق كفرشوبا المحررة كطريق محلية”، مطلقا عليها اسم “طريق البداية”.

ولفت الى، ان “البدء بتعبيدها اليوم يأتي بعد تأمين الهبات اللازمة لها وطريق ذات بعد استراتيجي وحيوي وطني بامتياز، لها أهميتها على كافة المستويات سواء للأهالي والمنطقة على حد سواء”.

blank

المصدر: ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى