اخبار محلية

استعدوا… أمطار “آب” ستشتد وتحذير لسكان هذه المناطق

استعدوا… أمطار “آب” ستشتد وتحذير لسكان هذه المناطق

لفت المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, إلى أن “نواة المنخفض الهندي الموسمي انحرفت نحو دول الخليج وسلطنة عُمان وارتفع ضغطه نحو 998hpa، الأمر الذي يبشر، حتى الساعة، بانتهاء زمن الكتل اللاهبة”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال خنيصر: “درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الموسمية، بعد انتهاء حالة عدم الاستقرار التي ستضرب السواحل التركية والسورية واللبنانية اليوم وغداً وتسبب بتساقط أمطار متفرّقة ومحلية في المناطق الغربية من لبنان، تترافق مع تدني بدرجات الحرارة في كافة المناطق اللبنانية والسورية والفلسطينية”.

وكشف عن “كتل معتدلة رطبة ضمن رياح جنوبية غربية تلامس 40 كم في الساعة، ستعبر لبنان وتؤدي الى طقس متقلب اليوم الاثنين”, محذراً “سكان الجبال الغربية اللبنانية والخط الساحلي، بالانتباه فور بداية تساقط الأمطار، من الانزلاقات تجنباً لحوادث السير”, كاشفاً عن أن “الأمطار ستشتد مع تقدم الساعات بشكل محلي ومتفرق وتكون غزيرة أحيانا مع عواصف رعدية ورياح وتدني بدرجات الحرارة”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة ستتراوح على الساحل بين 29 و 30 درجة, وفي البقاع بين 30 – و 31 درجة”.

وإذا لفت خنيصر في الختام, إلى أن “درجات الحرارة ستعاود الإرتفاع بمعدل 4 درجات في اليومين الأخيرين من شهر آب الحالي أي 30 و 31، إلا أنها ستكون ضمن معدلاتها الموسمية”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى