اخبار محلية

عميل جديد يعود الى بلدته وتلويح بالتصعيد

عميل جديد يعود الى بلدته وتلويح بالتصعيد

يتحضر العميل السابق في ميليشيا جيش لبنان الجنوبي كمال محمد حجازي الملقب بـ”كمال سرية”، للعودة الى لبنان وزيارة بلدته عيترون قضاء مرجعيون وذلك بعد 23 عاما قضاها فارا الى أستراليا التي هرب إليها قبل تحرير جنوب لبنان عام 2000 عن طريق مطار بن غوريون في تل أبيب.

وقضى “سرية” سنوات طويلة في خدمة الجيش الإسرائيلي توجها بخضوعه لدورة “أركان” عام 1984، الى جانب مجموعة من العملاء عرف منهم المدعو عماد مراد (توفي بعيد عام 2000) والذي استلم قيادة الفوج الـ70 في جيش العملاء.

والعميل “سرية” متهم بارتكاب انتهاكات متعددة من بينها إقدامه على قتل مختار بلدة بني حيان، سنة 1987 إثر اقتحامه لمنزله وإطلاق النار عليه بشكل مباشر، وهو متّهم أيضاً بقتل شخص يدعى علي محمد علي أشمر من بلدة مركبا قضاء مرجعيون بإطلاق النار عليه أيضاً”.

وفي هذا السياق، لفتت مصادر “ليبانون ديبايت” إلى أن “كمال أنهى أوراقه القانونية من خلال توكيله لمحامين في لبنان، مستفيداً من عامل “مرور الزمن”، حيث إنه ينوي زيارة لبنان قريباً، متشجّعاً بأن بعض العملاء السابقين قاموا بزيارة لبنان من دون ان تتم ملاحقتهم قانونيّاً”.

وعلم “ليبانون ديبايت” أن “هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تنوي التصعيد بهذا الموضوع من خلال تقديم دعوى جنائية بحق كمال باعتبار أن حوادث القتل لا يمر عليها الزمن، وفي حال عاد إلى لبنان وتوجّه إلى ضيعته، فسيكون للهيئة تحرّك تصعيدي في عيترون ضد عودته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى