اخبار محلية

التحرّكات عائدة الأسبوع المقبل… إليكم ما يُحضّر

التحرّكات عائدة الأسبوع المقبل… إليكم ما يُحضّر

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود بقصر العدل في بيروت, وفدًا من جمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت.

الناطق باسم الأهالي وليام نون، شقيق الضحية جو نون، لفت إلى أن “ملف القضية حالياً مع القاضي حبيب رزق الله, وبما أن العطلة القضائية انتهت, قررنا أن نلتقي القاضي عبود لنؤكّد له أن الأهالي لن يتراجعوا, ولمعرفة أين أصبح القاضي زرق الله في الملف الذي استلمه منذ 6 أشهر”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”، وصف نون الإجتماع بـ “العادي”, قائلا: “لا يمكننا أن نأخذ لا حق ولا باطل منه, ودائماً يؤكّد لنا انه هو “مش طرف مع حدا” وما يقوم به هو فقط تطبيق القانون”, مشيراً إلى أن “القاضي عبود يستقلبهم فقط لأنهم أصحاب قضية, فبالنسبة له هو مجبور على استقبالنا لا أكثر”.

وشدّد على أن “لقاء اليوم هو بمثابة رسالة, حيث الأهالي سيضطرون للعودة إلى الإجراءات القديمة, من خلال مهاجمة القضاء, والتحركات في الشارع أمام قصر العدل,لأننا لم نشهد أي تقدّم في الملف”.

أما عن موعد التحركات؟ فكشف نون أنّه “بطلب من المحامين, أُعطي القضاء مهلة لمتابعة الملف, إلا انه حتى اللحظة لم نرَ أي تقدّم, لذا أبلغنا المحامين, أننا سنعود إلى التحركات, خلال الأسبوع المقبل”.

وفي الختام, أكّد نون أن الأهالي يسعون لأخذ موعد للقاء القاضي رزق الله يوم الخميس المقبل, وعلى أساسه سيُبنى على الشيء مقتضاه, إلا ان الأكيد أن التحركات عائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى