اقتصاد

كل شيء في البلد تدولر والعالم عايشة’… سلعةٌ أساسيّةٌ في دائرة رفع الدّعم!

رغم تطمينات وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام بأن موضوع الخبز يُدار بطريقة مدروسة وسبق أن رفض رفع الدعم عن الخبز من دون وضع خطة بديلة, لكن اليوم عاد الحديث عن رفع الدعم عن الخبز, العام المقبل.

في هذا السياق, اعتبر رئيس اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان السابق علي إبراهيم, أنه “حان الوقت لرفع الدعم عن سعر ربطة الخبز”, مشيراً إلى أن “القمح المدعوم أصبح على سعر صرف 30 ألف ليرة لبنانية, بدلاً من 15 ألف ليرة”.

وأكّد ابراهيم أنه “خلال سنة 2024 سيرفع الدعم عن القمح المدعوم, وبالتالي من المتوقّع أن يتراوح سعر ربطة الخبر بين الـ 80 والـ 90 سنتاً”.

وكشف عن أن “قرض البنك الدولي ينتهي في شهر نيسان من العام المقبل, وهذا يعني أن سعر ربطة الخبز سيرتفع مع حلول بداية شهر أيار المقبل”.

واعتبر أنه “اليوم قبل الغد يجب أن يرفع الدعم عن سعر ربطة الخبز, سائلاً: لماذا الإنتظار بعد؟! فنسبة تتخطّى الـ 60% مِن مَن يستهلك الخبز المدعوم هم من النازحين السوريين”.

وأشار إلى أن “كل شيء في البلد تدولر, “والعالم عايشة”, فلماذا الكلام عن أن رفع سعر ربطة الخبز سيشّكل أزمة في البلد؟, واصفاً ما يحصل “بالكذبة الكبيرة”, فالخبز مثله مثل كافة المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن ليعيش, مثل البندورة والبطاطا, وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى