اخبار محلية

طوفان الأقصى “يُجمّد” ملفاً لبنانياً هاماً

طوفان الأقصى “يُجمّد” ملفاً لبنانياً هاماً

على وقع “طوفان الأقصى” والعدوان الاسرائيلي على الحدود الجنوبية الذي أدّى أمس الاثنين إلى استشهاد عناصر تابعة لـ حزب الله، بات الحديث عن الأزمة اللبنانية وأبرزها الاستحقاق الرئاسي مجمداً.

في هذا السياق، أشار المحلل السياسي علي حمادة إلى أن “ملف الاستحقاق الرئاسي في لبنان تم وضعه في الثلاجة, نتيجة للأحداث الجارية في قطاع غزة”، معتبراً أن “الوضع الإقليمي هو الطاغي الآن, والحرب في غزة تحديداً هي التي تطغي”.

وفي حديث لـ “ليبانون ديبايت”، أكّد حمادة أنه “في الوقت الحالي لا يوجد إهتمام أو إتصالات بين الأطراف المعنيّة بالاستحقاق الرئاسي، سواء على الصعيدين الدولي والإقليمي أو حتى داخليًا، نتيجة لتفرّغ الجميع على متابعة التطورات في قطاع غزة”.

واعتبر حمادة أن “ملف الإستحقاق الرئاسي في الثلاجة مُجمّد, ولن يخرج منها قبل الإنتهاء من العمليات العسكرية في غزة, وربّما أبعد من غزة, لا سيّما وأن لبنان من المحتمل جداً أن يُستدرج إلى هذه الحرب, وتدخل معه البلاد في حالة حرب أيضاً, فكل شيء مؤجل اليوم, بانتظار انتهاء العمليات العسكرية”.

يُذكر أن لبنان يواجه توترات إقليمية وتهديدات أمنية في ظل الأوضاع الدقيقة التي تشهدها المنطقة، وهذا يزيد من التعقيدات المحيطة بالمشهد السياسي والرئاسي في البلاد، مما يجعل الوضع الإقليمي هو الأهم في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى