اخبار محلية

ألمانيا ترفع مستوى التحذير لـ “أعلى درجة” هذه ما قالته للمسافرين الى لبنان

ألمانيا ترفع مستوى التحذير لـ “أعلى درجة” هذه ما قالته للمسافرين الى لبنان

حذّرت الحكومة الألمانية مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان بسبب “تصاعد العنف” في المنطقة إثر هجمات حركة حماس على مناطق جنوب إسرائيل.

وهذا التحذير هو الأعلى درجة الذي توجهه الحكومة الألمانية، وفقا لفرانس برس.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان إنها ستبذل “كل ما في وسعها” لمساعدة المواطنين الألمان الذي يريدون مغادرة إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى “خطر وقوع هجمات واحتمال مزيد من التصعيد للصراع بين إسرائيل وحماس”، وفقا لرويترز.

ويتزامن التحذير مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وإطلاق حماس صواريخ باتجاه مناطق إسرائيلية، وتصعيد عسكري بين الجيش وحزب الله على الحدود مع لبنان.

وقرر الجيش الإسرائيلي، الأحد، عزل بلدات حدودية مع لبنان، في نطاق 4 كيلومترات، بعد هجوم صاروخي خلف قتيل وجرحى.

وشنت قوات إسرائيلية قصفا مدفعيا على مناطق حدودية مع لبنان، بعد هجوم صاروخي استهدف بلدة شتولا في الجليل شمال إسرائيل، وفقا لما أفاد به مراسل “الحرة”، الأحد.

وقال المراسل “قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف القطاع الغربي من جنوب لبنان، وتحديدا أطراف عيتا الشعب والضهيرة، وذلك بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع على بلدة شتولا”.

وشنت إسرائيل غارات على قطاع غزة، وأعلنت فرض حصار عليها عقب الهجوم الأكثر دموية على المدنيين في التاريخ الإسرائيلي والذي نفذته حركة حماس، في 7 تشرين الأول.

وأسفر الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم حماس المصنفة إرهابية ارتفع إلى أكثر من 1300 شخص.

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع ليصل إلى أكثر من 2300 قتيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى