اخبار محلية

اليكم آخر تطورات انهيار المبنى في المنصورية

اليكم آخر تطورات انهيار المبنى في المنصورية

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات, البيان التالي: “تلقت غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني في تمام الساعة 13:45 من تاريخ اليوم الواقع في 16-10-2023 بلاغا يفيد عن انهيار مبنى سكني مؤلف من 7 طوابق في منطقة المنصورية”.

وأضاف البيان, “على الفور توجّه عناصر الدفاع المدني المدربين على تنفيذ مهمّات الإنقاذ والإغاثة والاخلاء من تحت الانقاض من مراكز متعددة الى الموقع المحدد”.

وتابع, “وقد باشر العناصر العمل بمؤازرة جهات انقاذ اخرى فتمكنوا من إنقاذ ثلاث مواطنات من بين الركام”.

واستكمل, “وفي هذه الاثناء يعمل العناصر على التوغل الى داخل المبنى وقد تمكنوا من إنقاذ سيدة كان قد تم التواصل معها، وتواصل فرق الانقاذ العمل على سحب مواطنة أخرى كانت الى جانب السيدة التي تم انقاذها قبل دقائق”.

وختم البيان, “من جهة أخرى كلف مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، المتواجد في الموقع للإشراف على سير العمليات، الاجهزة المعنية بإجراء إحصاء دقيق لعدد قاطني المبنى وأرقام هواتفهم للتمكن من التواصل معهم ووضع قائمة نهائية بعدد المفقودين وهوياتهم”.

وفي الإطار نفسه، كلّف محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي, “فريقاً هندسيًّا بإشراف المهندس راشد سركيس بإجراء الكشف الفوري على المبنى المنهار وتحديد الأسباب التي أدت إلى حصوله وجلاء الأمور لإجراء المقتضى في ضوء التقرير النهائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى